منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إجراءاختبار عشوائي لطلاب رابعة ابتدائي لقياس مدى استيعابهم للمنهج المطور

اذهب الى الأسفل

إجراءاختبار عشوائي لطلاب رابعة ابتدائي لقياس مدى  استيعابهم للمنهج المطور     Empty إجراءاختبار عشوائي لطلاب رابعة ابتدائي لقياس مدى استيعابهم للمنهج المطور

مُساهمة من طرف عادل عبد الله الجمعة 24 ديسمبر 2021, 09:12

إجراءاختبار عشوائي لطلاب رابعة ابتدائي لقياس مدى
استيعابهم للمنهج المطور  


إجراءاختبار عشوائي لطلاب رابعة ابتدائي لقياس مدى  استيعابهم للمنهج المطور     19110
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز القومي للامتحانات يُعد حاليا بحثا علميا على طلاب الصفين الخامس الابتدائي الذين يدرسون النظام القديم من المناهج التعليمية، وطلاب الصف الرابع الابتدائي الذين يدرسون وفقا لمناهج النظام الجديد للتعليم 0.2 .



وأشارت المصادر، إلى أن الهدف من البحث العلمي هو إعداد دراسة عن مدى استيعاب طلاب الصف الرابع الابتدائي لمناهج النظام الجديد للتعليم 0.2، وكيفية السير، وإعداد مناهج النظام الجديد للتعليم وفقا للخطة المتدرجة الموضوعة لعملية التطوير.


وأوضحت المصادر، أن المركز القومي للامتحانات سيجري اختبارا عشوائيا لطلاب الصف الرابع الابتدائي نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، أسوة بالاختبار العشوائي الذي أجري لطلاب الصف الخامس الابتدائي يومي الثلاثاء والأربعاء، في مادتي اللغة العربية والرياضيات، بهدف قياس مدى استيعاب طلاب رابعة ابتدائي للمنهج الدراسي المطور، مقارنة وقياسا بمستوى طلاب الصف الخامس الابتدائي، على أن تكون نتائج هذه الاختبارات سرية لا يعلن بها الطلاب وأولياء الأمور، وسيستخدم المركز القومي للامتحانات نتائجها في البحث العلمي.




وكان قد أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي اختبار عشوائي لتقييم مستواهم في مادتي اللغة العربية والرياضيات، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر، خطابا بشأن التعليمات الخاصة بتطبيق التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات على طلاب الصف الخامس الابتدائي يومي الثلاثاء والأربعاء .




كما تم إرسال خطاب لجميع المديريات التعليمية نص على أنه "في إطار تكليف وزير التربية والتعليم، للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإجراء دراسة علمية على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمختلف أنواع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بهدف التعرف على مستوى عينة الدراسة في كل من مهارات القراءة والكتابة والحساب، وتشخيص جوانب القوة والضعف في أداء التلاميذ في مهارات اللغة العربية والحساب، وذلك للعمل على تحسين وتطوير جوانب الضعف لدى التلاميذ والتأكيد على جوانب القوة ودعمها".. وعليه فقد تم اختيار عينة عشوائية من مدارس الجمهورية والمعاهد الأزهرية لتطبيق الاختبار الوطني على تلاميذها، والذي سيتم تطبيقه بمدارسكم المختارة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء (21-22/ 12/ 2021).




الجدير بالذكر أن بدأ العام الدراسي 2021/2022 قد يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.




ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر عدد المساهمات : 38842
نقاط : 226397
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر


http://http:/kodwa1.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى