منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40876
نقاط : 234170
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التربية والتعليم" تؤكد: الامتحانات من موضوعات الفصل الدراسى الأول بأكمله.. وأسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائى تغطى ما تم تدريسه حتى نهاية ديسمبر 2021 Empty التربية والتعليم" تؤكد: الامتحانات من موضوعات الفصل الدراسى الأول بأكمله.. وأسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائى تغطى ما تم تدريسه حتى نهاية ديسمبر 2021

الإثنين 03 يناير 2022, 12:47
التربية والتعليم" تؤكد: الامتحانات من موضوعات الفصل الدراسى الأول بأكمله.. وأسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائى تغطى ما تم تدريسه حتى نهاية ديسمبر 2021
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أى حذف من المقررات الدراسية للفصل الدراسى الأول سواء بمناهج الصف الرابع الابتدائى أو باقى الصفوف الدراسية من الخامس حتى الثانى الثانوى، موضحة أن امتحانات الترم الأول سوف تغطى المناهج الدراسية الخاصة بالترم الأول لجميع الصفوف أما طلاب الصف الرابع الابتدائى ستكون الأسئلة فيما درسه الطلاب حتى نهاية شهر ديسمبر 2021.
التربية والتعليم" تؤكد: الامتحانات من موضوعات الفصل الدراسى الأول بأكمله.. وأسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائى تغطى ما تم تدريسه حتى نهاية ديسمبر 2021 20210142
وأوضحت الوزارة، أن أجزاء المقرر الدراسى التى تم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائى فيها بامتحان شهر ديسمبر الماضى ستكون مطلوبه بامتحانات الفصل الدراسى الأول، قائلة: المنهج المطلوب من بداية المقررات حتى نهاية شهر ديسمبر 2021، وما تم تدريسه للطلاب بشكل فعلى، بغض النظر عن موضوع الجدولة وهو شأن أكاديمي داخلي للوزارة، موضحة أن الجدولة تعنى ترحيل ما تبقى من المنهج فى العلوم والرياضيات للترم الثانى ليتم شرحه للطلاب بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسى المقرر لها 5 فبراير المقبل.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الوزارة لم تصدر  أى تعليمات بخصوص جدولة مخرجات العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي وكل ما يتم تداوله إشاعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة.


وكشفت الوزارة، أنه تم إرسال بنوك الأسئلة لامتحانات الصف الرابع الابتدائى، للإدارات التعليمية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية اختارت أسئلة الامتحانات، عن طريق التوجيه، والأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى، لافتة إلى أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا، استعدادا لامتحان الفصل الدراسى الأول الذى ينطلق 15 يناير الجارى، حيث يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، كما يمتحن الطلاب يوم 16 فى مادتى العلوم والمهارات المهنية و17 يناير مادتى الدراسات وتكنولوجيا المعلومات و18 يناير لغة إنجليزية ومنح الطلاب إجازة يوم 19 يناير ويوم 20 يناير يمتحن الطلاب فى الرياضيات.


وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحانات يتم تقييمها من قبل المدارس ويتم إضافة درجات امتحان شهر ديسمبر لدرجات اختبار الفصل الدراسى الأول وتعلن النتيجة فى شكل ألوان، مضيفة أنه تم التنبيه على المدارس بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية على الطلاب بشكل كامل داخل لجان.


وأكدت أن أسئلة الامتحانات سوف تقيس ما تعلمه الطالب بشكل فعلى للتأكد من تحقيق نواتج التعلم فى منهج الفصل الدراسى الأول، إضافة إلى قياس مستوى تعامل الطلاب مع المناهج الدراسية الجديدة ومدى استيعابهم لها والتى تطبق لأول مرة فى الصف الرابع الابتدائى، قائلة: يجب أن يكون اهتمام أولياء الأمور فى التعلم الحقيقى وليست الدرجات أو الامتحانات لأن التعلم هو الهدف الأكبر من عملية التقييم الجديدة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى