منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40876
نقاط : 234170
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

تعليم النواب: مسابقة جديدة لتقليل عجز المعلمين قبل العام الدراسي 2023 Empty تعليم النواب: مسابقة جديدة لتقليل عجز المعلمين قبل العام الدراسي 2023

السبت 08 يناير 2022, 15:55
تعليم النواب: مسابقة جديدة لتقليل عجز المعلمين قبل العام الدراسي 2023


تعليم النواب: مسابقة جديدة لتقليل عجز المعلمين قبل العام الدراسي 2023 14273410
كشف أعضاء فى لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب عن أبرز ملامح تفاصيل الاجتماع المغلق الذى عقدته اللجنة مع وزير التربية التعليم طارق شوقى مؤخرا، لمتابعة طلبات الإحاطة ضد الوزير، مشيرين إلى أنه «سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة قبل بداية العام الدراسى الجديد، لسد العجز».
وقالت عضو اللجنة التعليمية الاستاذة ليلى أبو اسماعيل، إنه جرى مناقشة عدد من الملفات مع الوزير خلال اجتماعه مع اللجنة الأيام الماضية أبرزها؛ تدريب المعلمين وحل مشكلة نقص عجز المدرسين فى المدارس، منوهة بأنه «سيتم الإعلان عن مسابقة جديدة قبل بداية العام الدراسى الجديد».
وأضافت لـ«الشروق»: «سيتم إجراء امتحانات جديدة للمتقدمين، وسيتم إعفاء الذين تقدموا لتلك المسابقة من الرسوم فقط ولكن الجميع سوف يخضع لامتحانات جديدة»، فى إشارة لـ36 ألف معلم الذين تم اختيارهم عن طريق مسابقة أعلنت عنها الوزارة من قبل، واستلموا العمل بالمدارس بعد تدريبهم، ثم قامت الوزارة بإنهاء التعاقد معهم فى 30 يونيو 2020.
وأضافت أنه تم الاتفاق مع الوزير على ضرورة الإطلاع على شروط «المسابقة الجديدة» قبل إعلانها من قبل اللجنة لمراجعتها والاتفاق على ما هو مناسب.
وكشفت عضو اللجنة أن الوزير أكد أنه سيقوم بإجراء بروتوكول مع كلية التربية لتدريب الطلاب الملتحقين بها على المناهج الجديدة حتى يصبحوا عند التخرج ذو كفاءة عالية ويستطيعون عند العمل فى التدريس أن يكونوا ملمين بالمناهج الجديدة والتدريس الجيد.
وأشار الوزير إلى ضرورة وضع خطة تدريب جديدة للمعلمين الحاليين حتى يستطيعوا التعليم بشكل عالى وجيد، نظرا لأن التدريب الذين حصلوا عليه من قبل غير كافى وليس له جدوى.
وبينت النائبة أنهم طالبوا الوزير بضرورة عمل دراسة بحثية على الطلاب فى جميع المراحل لمعرفة هل تم اكتساب مهارات جديدة والاستفادة من المناهج الجديدة من عدمه حتى نقيم هذه التجربة.
ونوهت بأن هيئة الأبنية التعليمية أكدت أنه سيتم إنشاء 25 ألف فصل جديدا وبناء مدارس جديدة أخرى حتى يتم حل مشكلة الكثافة الطلابية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزير سيقوم بعرض ما تم اتخاذه من قرارات كل شهر على اللجنة وستكون هناك متابعة وتقيم مستمر معها.
من جانبها، قالت النائبة جيهان بيومى، لـ«الشروق» أن الوزير أعلن أنه تم التنسيق مع وزارة المالية لعمل مسابقة جديدة لسد عجز المعلمين وأن التعيينات ستكون وفقا لاحتياج كل محافظة على حدة والتخصصات المطلوبة فيها مع مراعاة تقليل الاغتراب حتى لا يحدث مشاكل مستقبلية وعجز فى المعلمين بالمدارس مرة أخرى.
وأشارت النائبة إلى أنه تم مناقشة الأبنية التعليمية حول كثافة الفصول والعجز فى المدارس الجديدة وعرض خطة الوزارة وأنه سيتم زيادة عدد الفصول فى الأماكن ذات الكثافة العالية وحسب احتياجات كل محافظة، بجانب أن تعيين معلمين جدد يعد شيئا إيجابيا ونجاح لمجلس النواب عامة ولجنة التعليم خاصة فى حل مشكلة وأزمة كبيرة كانت تؤرق الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى