منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40103
نقاط : 231207
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

"هيئة الأرصاد": ندرس تغيير وصف مناخ مصر بالمناهج التعليمية Empty "هيئة الأرصاد": ندرس تغيير وصف مناخ مصر بالمناهج التعليمية

الثلاثاء 25 يناير 2022, 06:49
"هيئة الأرصاد": ندرس تغيير وصف مناخ مصر بالمناهج التعليمية
قال الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إن الهيئة تواصلت مع وزارة التربية والتعليم؛ لبحث تغيير توصيف المناخ في مصر في المناهج، لافتا إلى أنه من طبيعة عمل الوزارة وصف مناخ مصر، المعروف من قديم الأزل بأنه «حار جاف صيفا دافئ ممطر شتاء»، ومع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، رأت الهيئة ضرورة دراسة تغيير مناخ مصر وفقا للمتغيرات.
"هيئة الأرصاد": ندرس تغيير وصف مناخ مصر بالمناهج التعليمية 52011
وأضاف «شاهين»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة قناة «on»، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الطقس خلال الفترة الحالية، شديد البرودة، وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ مستمر سواء في فترات النهار أو الليل.


وأفاد بأن الطقس يومي الأربعاء والخميس يشهد انخفاضا جديدا بدرجات الحرارة مقارنة بهذه الأيام، وتتراوح ما بين 2: 3 درجات، مشيرا إلى أن العظمى بالقاهرة سجلت اليوم 16 درجة، بينما من المتوقع أن تسجل الأربعاء 13 درجة خلال فترات النهار، وبالمثل باقي محافظات الجمهورية، ومع نشاط الرياح خلال فترة الظهيرة تصل الدرجة المحسوسة لـ 11 أو 10 درجات مئوية.


وأشار إلى أن الهيئة أصدرت بالفعل في نشراتها الجوية، أن نشاط الرياح المصاحب بانخفاض درجات الحرارة يزيد الإحساس بالبرودة.


وعن طقس الغد، أوضح أنه بارد خلال فترات النهار، وشديد البرودة خلال الليل، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا 15 درجة مئوية بالقاهرة، وفي فترات الليل تتراوح ما بين 7 و8 درجات مئوية.


ولفت إلى أن فرص الأمطار المصاحبة لنشاط الرياح وانخفاض الحرارة الأربعاء المقبل، تكون ما بين المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية.


وأضح أن أبرد مكان في مصر خلال شهر يناير هو مدينة سانت كاترين، التي تتساقط على مرتفعاتها الثلوج، وتصل الصغرى هناك إلى -2، ويلي هذه المنطقة محافظات شمال الصعيد التي تتراوح الصغرى فيها ما بين 4 إلى 6 درجات، مثل بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط، بينما أدفأ مكان في مصر حاليا هو جنوب الصعيد والغردقة وشرم الشيخ، وتتراوح الحرارة في هذه المناطق خلال النهار ما بين 16 لـ 17 درجة والصغرى من 10: 12 درجة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى