منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

رأي خبيرة تربوية في  امتحان الدراسات لإعدادية الإسكندرية: «ثقيل ويحتاج تفكير» Empty رأي خبيرة تربوية في امتحان الدراسات لإعدادية الإسكندرية: «ثقيل ويحتاج تفكير»

الإثنين 31 يناير 2022, 19:16
رأي خبيرة تربوية عن امتحان الدراسات لإعدادية الإسكندرية: «ثقيل ويحتاج تفكير»


رأي خبيرة تربوية في  امتحان الدراسات لإعدادية الإسكندرية: «ثقيل ويحتاج تفكير» 013
قالت الخبيرة التربوية مرفت عويس، المتخصصة فى الدراسات الاجتماعية، إن امتحان الشهادة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية لمحافظة الاسكندرية تضمن عدد من الملاحظات الخارجة عن مواصفات المركز القومى للامتحانات، مشيرة إلى أن الاختبار بصفة عامة كانت فوق مستوى الطالب المتوسط ويقيس مستويا التفكير العليا في العديد من جزئياته.


أوضحت الخبيرة التربوية، أن جزء الجغرافيا فى الامتحان بصفة عامة جيدة لكن سؤال المقارنة «ثقيل» ويحتاج للتفكير، أما جزء التاريخ فهو الذي يتضمن العديد من الملاحظات، حيث تم وضع 4 اسئلة نتائج ولم يتم وضع اسئلةأخرى من نوعية ماذا يحدث لو، وكذلك وضع 4 أسئلة التأيد بالأدلة وهى كثيرة جدا خاصة أن تلك النوعية من الأسئلة تثير ارتباك ولخبطة لدى الطلاب، كما أن سؤال قبل الأخير يحتاج لتفكي.


كما أن الامتحان خالٍ من العديد من أشكال الأسئلة المختلفة المقالية، ولا يوجد تنوع فى الأسئلة، فلو طالب ضاع منه أسئلة أيد بالادلة فسوف يضيع منه 8 درجات وهو شيء غير منطقي.


الجدير بالذكر أن امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الاعدادية فى محافظة الإسكندرية قد شهد اعتراضات واسعة على صفحات التواصل الاجتماعى من جانب أولياء الامور بسبب صعوبة الاسئلة.


وكان 1.2 مليون طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية قد واصلوا اليوم ، أداء امتحاناتهم للفصل الدراسي الأول 2021/2022 فى مختلف محافظات الجمهورية ، كل محافظة وفق جدولها المعتمد ،وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين باللجان من مخاطر الاصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى