منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41361
نقاط : 236084
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عودة طلاب المدارس للفصل الدراسى الثانى الأسبوع المقبل.. وتشدد على الإجراءات الاحترازية والوقائية.. الوزارة: تطبيق الغياب واستمرار تطعيم الطلاب  Empty عودة طلاب المدارس للفصل الدراسى الثانى الأسبوع المقبل.. وتشدد على الإجراءات الاحترازية والوقائية.. الوزارة: تطبيق الغياب واستمرار تطعيم الطلاب

الإثنين 14 فبراير 2022, 19:52
عودة طلاب المدارس للفصل الدراسى الثانى الأسبوع المقبل.. وتشدد على الإجراءات الاحترازية والوقائية.. الوزارة: تطبيق الغياب واستمرار تطعيم الطلاب
عودة طلاب المدارس للفصل الدراسى الثانى الأسبوع المقبل.. وتشدد على الإجراءات الاحترازية والوقائية.. الوزارة: تطبيق الغياب واستمرار تطعيم الطلاب  20210161
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تغيير فى مواعيد بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وأى تعديل فى مواعيد بدء الدراسة سيكون بقرار من لجنة إدارة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء.


وأوضحت المصادر، أن المديريات التعليمية بدأت التجهيز لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسى الثانى، مؤكدة أن هناك تعليمات للمديريات بضرورة إعلان جميع نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول قبل بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، موضحة أن الفصل الدراسى الأول لا يوجد به نجاح أو رسوب لجميع الطلاب ومن ثم سيتم إعلان النتائج فقط مع عقد امتحانات خلال الترم الثانى لمن تخلف عن اختبار الترم الأول بعذر يقبله مديرى المدارس والمديريات التعليمية سواء فى صفوف النقل أو الشهادة الإعدادية بنفس مواصفة امتحان الترم الأول.


وأشارت المصادر إلى أن المديريات التعليمية وجهت المدارس بالاستعداد الجيد لاستقبال الفصل الدراسى الثانى، مضيفة أنه يتم تعقيم الفصول والمدارس خلال الأيام المقبلة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل دقيق دون تهاون، قائلة: المدارس نجحت فى تقييم الطلاب بالفصل الدراسى الأول وحضور الطلاب للدراسة ومن ثم فالدراسة بالترم الثانى سوف تسير على غرار ما حدث بالفصل الدراسى الأول.


وحددت الوزارة مجموعة من الضوابط التى يجب على المدارس تطبيقها، على كل مدير مدرسة متابعة غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء الطابور مباشرة وتفتح عند الضرورة ثم غلقها مرة أخرى حتى نهاية اليوم الدراسى، ومتابعة تسجيل الحضور والغياب وانصراف المعلمين الذين يغادرون المدرسة أثناء اليوم الدراسى للضرورة الملحة ويطبق القرار الخاص باحتساب الاذون أيام غياب.


كما يطلب من الموجهين التواجد داخل الفصول الدراسية متابعة فنيات التدريس وقياس مستوى الطلاب فى مادة التخصص ورفع تقرير إليه مع عدم السماح للموجهين بمغادرة المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسى، على أن يت وضع نظام ووقت مناسب لاستقبال أولياء الأمور الذين لديهم شكاوى ويعلن ذلك فى الطابور حتى ينقله للطلاب إلى أولياء الأمور.


وأشارت الوزارة إلى أنه على كل مدير مدرسة دخول الحصص لمتابعة الطلاب والمعلمين والتأكد من انتظام الشرح داخل الحصص وتسجيل غياب المعلمين والطلاب بدقة ويتخذ الإجراءات القانونية المناسبة، وعلى كل مدير مدرسة أن يحضر الطابور ويتابع الأنشطة التى تجرى فيه ويعطى تعليمات يومية لضبط المدرسة وتحقيق النظام والالتزام بها ويتابع توزيع المتغيبين عن الحصة الأولى والمشرفين.


وأكدت وزارة التربية والتعليم الفنى، أن الدراسة تعود بالفصل الدراسى الثانى الأسبوع المقبل، موضحة أن الطلاب يعودون إلى المدارس وسط الإجراءات الاحترازية ووقائية مع استكمال تطعيم الطلاب ضد كورونا.


وشددت الوزرة على أنه سيتم تطبيق الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين، ولن يتم تطبيق التعليم عن بعد إلا إذا قررت لجنة إدارة الازمات ذلك، اى اتخذت قرارا بمد الإجازة أو تطبيق التعلم عن بعد.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى