منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم : غياب  الطالب عن أداء امتحان الثانوية العامة دور أول لعذر قهرى يكسبه أحقية دخول "الدور الثانى" بالدرجة كاملة.. وحظر عقد امتحان " لجنة خاصة " فى مستشفى عام Empty التعليم : غياب الطالب عن أداء امتحان الثانوية العامة دور أول لعذر قهرى يكسبه أحقية دخول "الدور الثانى" بالدرجة كاملة.. وحظر عقد امتحان " لجنة خاصة " فى مستشفى عام

الجمعة 25 فبراير 2022, 10:04
التعليم : غياب  الطالب عن أداء امتحان الثانوية العامة دور أول لعذر قهرى يكسبه أحقية دخول "الدور الثانى" بالدرجة كاملة.. وحظر عقد امتحان " لجنة خاصة " فى مستشفى عام
التعليم : غياب  الطالب عن أداء امتحان الثانوية العامة دور أول لعذر قهرى يكسبه أحقية دخول "الدور الثانى" بالدرجة كاملة.. وحظر عقد امتحان " لجنة خاصة " فى مستشفى عام 20210623
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022، المقرر انطلاقها يوم 11 يونيو المقبل، حيث انتهت الوزارة من استقبال تحويلات الطلاب الراغبين فى الالتحاق بشعبة علمى علوم أو علمى رياضيات، حيث أتاحت الوزارة للطلاب التحويل بين الشعبتين حتى نهاية الأسبوع الجارى 24 فبراير 2022، كما انتهت الوزارة من مرحلة تسجيل استمارات التقدم للامتحانات وتكليف المدارس باستلامها من الطلاب.
فيما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعذار تغيب طلاب الثانوية العامة عن دخول الامتحانات، سواء أعذار قهرية أو مرضية، لافتة إلى أن الطالب الذى يتغيب عن أداء امتحان الدور الأول فى الثانوية العامة فى كل المواد الدراسية أو بعضها بعذر قهرى، عليه التقدم بطلب إلى الإدارة التعليمية التابع لها يثبت هذا العذر، ثم تقوم الإدارة التعليمية بإرسال طلب العذر إلى إدارة التعليم الثانوى فى الوزارة  للنظر فى اعتماد هذا العذر أو رفضه، موضحة أن الطالب يثبت العذر القهرى بالمستندات.


وأوضحت الوزارة، أنه فى حالة اعتماد العذر القهرى، يكون للطالب الحق فى أداء امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة وفى حالة استمرار العذر المرضى حتى نهاية امتحان الدور الثانى لا يحتسب هذا العام ضمن سنوات الرسوب للطالب وأيضا ضمن عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة المسموح بها قانونا.






وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للأعذار القهرية، التى تحدث أثناء تأدية الطالب للامتحانات تحول دون استكمال الطالب واستمراره فى أداء الامتحان يعرض على طبيب إذا كان العذر مرضى، حيث يقوم الطبيب بعمل تقرير طبى يفيد بعدم استطاعة الطالب استكمال الامتحانات وتقرير من رئيس لجنة السير ويتم إرسال التقارير إلى لجنة النظام والمراقبة، فى ذات اليوم لعرضها على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى لبحث الحالة والنظر فى أحقية الطالب فى أداء امتحان الدور الثانى فى هذه المواد بالدرجة الفعلية للمادة من عدمه.






وشددت الوزارة على أنه يمنع عقد أى امتحانات فى مستشفى عام، فالطالب إذا ثبت عدم قدرته على أداء الامتحان داخل لجنته يتم تأجيل الامتحان إلى الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة.






وبالنسبة لضوابط وجود مرافق للطالب داخل لجنة الامتحان، أكدت الوزارة أنه يتم تحديد شخص مرافق من قبل ولى الأمر بالتنسيق مع الإدارة التعليمية على أن يكون فى مستوى أقل من الصف الثالث الثانوى وألا يكون طالبا من طلاب المدارس الرسمية لغات أو مدارس اللغات وذلك بالنسبة للطالب الذى يدرس باللغة العربية على أن تقوم الإدارة بعمل بطاقة تحقيق شخصية للمرافق وتلصق عليها صورته وتختم من الإدارة التعليمية وفى حالة مخالفة ذلك تقع المسئولية على شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التابع لها الطالب مع ضرورة إخطار لجنة النظام والمراقبة بجميع المستندات الأصلية فور الانتهاء من تسجيل الحالة.






وحددت الوزارة مهام المرافق داخل لجنة الامتحان، قائلة: لا يقوم المرافق بمساعدة الطالب فى أداء الامتحان فى المواد التى تشمل رسومات هندسية أو رسومات توضيحية التى تتطلبها الإجابة وعلى المرافق كتابة ما يملى عليه فقط دون أى زيادة أو نقص ويقوم المرافق بإثباتها وفقا للهجاء الذى يسمعه من الطالب.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى