منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40103
نقاط : 231207
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

موعد إقرار البرلمان تعديلات قانون الإيجار القديم لغرض السكن بعد لأقرار الإعتباريين  و أعضاء بؤكدون لن يظلم أحد Empty موعد إقرار البرلمان تعديلات قانون الإيجار القديم لغرض السكن بعد لأقرار الإعتباريين و أعضاء بؤكدون لن يظلم أحد

السبت 26 فبراير 2022, 15:13
موعد إقرار البرلمان تعديلات قانون الإيجار القديم لغرض السكن بعد لأقرار الإعتباريين  و أعضاء بؤكدون لن يظلم أحد
شهدت الجلسات العامة لمجلس النواب، الأسبوع  المنقضى، الموافقة النهائية على تعديلات قانون الإيجار القديم فيما يتعلق بالغرض غير السكنى.
موعد إقرار البرلمان تعديلات قانون الإيجار القديم لغرض السكن بعد لأقرار الإعتباريين  و أعضاء بؤكدون لن يظلم أحد 93812
يأتى ذلك  وسط توقعات بالانتهاء من إعداد تعديلات جديد علي قانون الإيجار القديم تتعلق بالوحدات السكنية خلال الشهر المقبل وفقا لما أعلنه النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو اللجنة المشتركة من الحكومة والبرلمان التى أعلن رئيس مجلس الوزراء عن تشكيلها لاعداد صياغة لتعديلات قانون الإيجار القديم فيما يتعلق بالغرض السكنى.


وفي هذا السياق، أعلن  رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال كلمته بالجلسة العامة الأسبوع المنقضي، أنه سيكون هناك مجال واسع للمناقشة واستطلاع الرأي العام وإجراء المواجهات والنقاشات، قبل الموافقة على قانون الإيجار القديم للغرض السكني للأفراد.
وأضاف، سيكون هناك "مشروع قانون متوازن"، وواصل رئيس مجلس النواب: لن نمرر قانون للإيجار القديم للغرض السكني إلا حينما يحقق مصلحة الجميع، وأن النواب يملكون "الضمير الاجتماعي اليقظ"، الذي يمكنهم من الخروج بقانون متوازن، قبل أن يضيف: نتمنى الخير لكل المواطنين المصريين، مؤجرين ومستأجرين، لن نجور على أحد لن نسمح بذلك.


يأتى ذلك فى ظل تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة ومجلس النواب، لإعداد صياغة لتعديل قانون الايجار القديم فيما يتعلق بالغرض السكنى.
وكان النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو اللجنة المشتركة، أعلن فى تصريحات سابقة، ان اللجنة تسعى للأسراع فى اعداد تلك الصياغة الجديدة متوقعا ان تكون جاهزة خلال شهر.






ووفقا لذلك يكون من المتوقع إحالة الحكومة لتلك التعديلات الي مجلس النواب لمناقشتها واقرارها خلال شهر.


ووافق مجلس النواب خلال جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، على  مشروع قانون بتعديل قانون الايجار القديم لغير الغرض السكنى.


وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أعلن عدد من النقاط الهامة لتوضيح مشروع تعديل قانون الايجار القديم لغير الغرض السكنى المقدم من الحكومة باسم، "  مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإجراءات التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا المستجد. (بديلًا عن السابق وروده بشأن بعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى).
وقال جبالى فى كلمته عقب موافقة النواب على مشروع القانون من حيث المبدأ، ان مشروع القانون لايتعلق بالتأجير للاشخاص الطبيعية لغير الغرض السكنى، مثل من يستأجرون محلات لمزاولة حرف أو مهن أو صناعة ما، متابعا، كل هذه الحالات محلولة بالقانون 6 لسنة1997، والذى يحقق التوازن بين طرفى العلاقة، مشيرا إلى أهمية ذلك التوضيح للنواب لعدم لعدم الخلط بين الأشخاص الاعتبارية والأشخاص الطبيعية.


وأوضح جبالى، ام القانون رقم 6 المشار اليه، نظم العلاقة الايجارية لمن يزاول حرفة ومهنة من الأشخاص الطبيعية ووضع زيادة فى قيمة الايجار، كما انه سبق وعرض هذه القانون على المحكمة الدستورية والتى اقرت  انه لايتعارض مع الدستور
وأضاف رئيس مجلس النواب، أيضا مشروع القانون المعروض حاليا، ليس له علاقة بمن حصل على حكم قضائى بات، ولاسريان للقانون المعروض عليه، كما أنه لايطبق ليس باثر رجعى، حيث يطبق من تاريخ العمل به.
وتابع، كما ان من حق أى شخص أن يلجأ للقضاء بعد صدور ذلك القانون، لان حق التقاضى مكفول للجميع.
وحول مدة المهلة الخمس سنوات المنصوص عليها فى مشروع القانون، أوضح جبالى، ان مشروع القانون يعالج بعض الاجراءات التى ترتبت على أزمة كورونا، مشيرا الى ان هذا القانون صدر لمواجهة حالة ضرورة، وبالتالى رأت السلطة التقديرية للحكومة ان يتم منح مهلة خمس سنوات لتفعيل القانون، بناء على ما اعلنته مختلف الجهات الصحية عالميا ومحليا بشأن مدة استمرار مواجهة ازمة كورونا، وبالتالى الهدف من مدة خمس سنوات هو طمأنة للجميع.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى