منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الدكتورة / حنان يشار عضو مجلس النواب  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعمل جيدًا في مجال تطوير  Empty الدكتورة / حنان يشار عضو مجلس النواب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعمل جيدًا في مجال تطوير

الثلاثاء 01 مارس 2022, 19:42
الدكتورة / حنان يشار عضو مجلس النواب  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعمل جيدًا في مجال تطوير
 
أكدت الدكتورة حنان يشا عضو مجلس النواب أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعمل جيدًا في مجال تطوير المناهج، لافته إلى أنها كتربوية وعميد سابق لكلية التربية فخورة بالمناهج المصرية الجديدة.


وأضافت "يشار" في تصريحات لـ"كشكول"، أنها كانت تتمنى أن يسير التطوير في جميع المناحي بالتوازي، لافتة إلى أن المناهج الجديدة تحتاج لمعلم مُدرب عليها جيدًا، لتدريس الفكر الجديد بالمناهج، لأنه مازال المدرسين يحفظون طلابهم المنهج بطريقة التدريس القديمة، رغم تصريحات الوزير بأنه يتم عقد دورات تدريبية لهم، ولكننا لا نرى آثرها مُطبق على أرض الواقع.


وأوضحت أن بعض أولياء الأمور يسألوا عن "الامتحان هيجي في ايه"، وهذا ليس حقهم، ولكن من حقهم معرفة نوع الامتحان والآلية التي سيعقد بها، فكيف حتى الآن لا يعرف طلاب الثانوية العامة هل سيؤدوا امتحاناتهم ورقيًا أم إلكترونيا.


وأضافت في تصريحاتها، أنه عندما نطبق تطوير لابد أن يكون لدينا قراءة للمستقل، فمثلا قبل تطبيق منظومة التطوير والاستعانة بالتابلت فيها، كان لابد من بناء البنية التحتية التي تتوافق معه أولا، حتى لا تظهر لدينا مشكلة "السيستم واقع".


وتابعت أن التطوير لابد أن يشمل كل ما يخص العملية التعليمية، قبل ما ندفع فلوس على التابلت كنا ننفق على البنية أولا، ولكنها عادت لتؤكد أنها تؤيد المناهج ووصفتها بالأكثر من رائعة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى