منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40395
نقاط : 232311
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

تجار: ارتفاع أسعار الدقيق والمخبوزات في مصر على وقع الحرب الروسية الأوكرانية Empty تجار: ارتفاع أسعار الدقيق والمخبوزات في مصر على وقع الحرب الروسية الأوكرانية

السبت 05 مارس 2022, 17:35
تجار: ارتفاع أسعار الدقيق والمخبوزات في مصر على وقع الحرب الروسية الأوكرانية
تجار: ارتفاع أسعار الدقيق والمخبوزات في مصر على وقع الحرب الروسية الأوكرانية 164649445835621
كشف متعاملون في السوق المحلي، من التجار وأصحاب المخابز، عن ارتفاع أسعار الدقيق 50 جنيها في السوق المحلي، اليوم   للجوال الواحد، بفعل ارتفاع الأسعار العالمية للقمح؛ نتيجة مخاوف نقص الإمدادات من روسيا وأوكرانيا، أكبر مصدري القمح في العالم لمصر، بسبب الحرب الدائرة بينهما.


وأوضح التجار، لـ القاهرة 24، أن ارتفاع أسعار الدقيق ينذر برفع أسعار المخبوزات المختلفة؛ نظرًا لأن هذه تعد الزيادة الثانية خلال شهر، لكن هذه الزيادة أعلى بكثير من السابقة.


وأشار التجار، إلى أن سعر جوال الدقيق ارتفع 50 جنيها إلى مستوى 420 جنيها، بدلا من 380، مع ارتفاع أسعار عدد آخر من مدخلات الإنتاج التي تدخل في صناعة المخبوزات المختلفة.


ولفت التجار، إلى أن محلات البيع لن تستطيع كبح ارتفاع الأسعار، وسيتم زيادة أسعار عدد من المنتجات؛ لتغطية التكاليف، وتحقيق هوامش ربح؛ حتى يتم الحفاظ على مستوى مبيعات السوق، وعدم التعرض للإفلاس ثم الإغلاق، خاصة أن الزيادة الحالية في الأسعار، جاءت مفاجئة، وبنسبة كبيرة لا يمكن امتصاصها أو الإبقاء على الأسعار.


وبحسب تقارير عالمية، صباح اليوم؛ صعدت أسعار القمح إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008، مع تنامي المخاوف بشأن نقص عالمي في المعروض، بفعل الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفعت العقود الآجلة للقمح، تسليم مايو، خلال تعاملات الجمعة 6.61% إلى 12.09 دولار للبوشل- ما يساوي 27 كيلوجرام-.


وكشفت وكالة بلومبرج الاقتصادية، في تقرير، صباح اليوم، أن أسعار القمح ارتفعت مجددا، أمس، إلى الحدّ الأقصى اليومي المسموح به؛ لتقفز بنسبة 7.1% بعد أن ارتفعت بنسبة 50% في الشهر الماضي.


وبحسب التقرير؛ أدت هذه الزيادة في الأسعار، إلى رفع مؤشر بلومبرج الزراعي إلى معدل قياسي، كما تسهم في تضخم أسعار الغذاء العالمية، ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط وغيرها من السلع.


ووفقًا لبيانات الأمم المتحدة، التي نقلتها بلومبرح؛ فقد بلغت واردات مصر من القمح الروسي والأوكراني 86% خلال عام 2020.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى