منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

مواعيد رمضان في المدارس و مقترح خروج طلاب الفترتين الساعة 3 مع تقليص زمن الفترات Empty مواعيد رمضان في المدارس و مقترح خروج طلاب الفترتين الساعة 3 مع تقليص زمن الفترات

الأربعاء 30 مارس 2022, 05:50
مواعيد رمضان في المدارس و مقترح خروج طلاب الفترتين الساعة 3 مع تقليص زمن الفترات
مواعيد رمضان في المدارس و مقترح خروج طلاب الفترتين الساعة 3 مع تقليص زمن الفترات 3210
أثارت مواعيد انتهاء اليوم الدراسي بالمدارس التي تعمل فترتين الجدل بين أولياء الأمور والمعلمين، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.


من جانبه، أعلن محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن انتهاء اليوم الدراسى فى شهر رمضان قبل الخامسة مساءا بالنسبة للمدارس التى تكون فيها الدراسة فترتين، أما المدارس ذات الفترة الواحدة فاليوم الدراسى كما هو، موضحًا أن أذان المغرب يكون فى السادسة مساء ومن ثم خروج الطلاب قبل الخامسة يوميا مناسب، لأن المدارس التى بها فترتين دراسيتين من الصعب أن يتم ضغط جدول الحصص الدراسية فيها.


مدريات التعليم تكشف مواعيد اليوم الدراسي خلال شهر رمضان 2022
ومن جانبه قال بكساوي مصطفي مدير ادارة جنوب الجيزة التعليمية، إن هناك مقترح بشأن مواعيد اليوم الدراسي بشهر رمضان كريم، بتقليص عدد ساعات الفترات الدراسية، حتي يتم انتهاء الفترة لاثانية الساعة 3 عصرا، نظرا لقرب موعد آذان المغرب الساعة 6 وربع.


كشكول: مدارس تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد... تعرف عليها


وشدد بكساوي، لـ«كشكول» أن المقترح مازال قيد الدراسة حتى صدور القرار الرسمي من وزارة التربية والتعليم، حتى يوم الفترة الأولي من 8 ونص صباحا حتي 11 ونص والفترة الثانية من 12 ظهر حتى 3 عصرا.


انتظام الدراسة دون توقف
وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى دون توقف، مشددة على أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.


يهمك أيضًا | موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022


وأوضحت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.


كشكول: مدارس خاصة ودولية تحجب نتائج الامتحانات عن المتعسرين


الدراسة فى رمضان تعتمد على الحضور
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الحصص الدراسية فى رمضان ستكون دقائق يتم تنظيمها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة فى رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذى يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى