منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41830
نقاط : 237996
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

لأبنائنا في الخارج - رابط إلكتروني للحصول على أرقام الجلوس Empty لأبنائنا في الخارج - رابط إلكتروني للحصول على أرقام الجلوس

الأحد 03 أبريل 2022, 12:57
لأبنائنا في الخارج - رابط إلكتروني للحصول على أرقام الجلوس
لأبنائنا في الخارج - رابط إلكتروني للحصول على أرقام الجلوس 99313 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني للطلاب المغتربين الدارسين بنظام أبناؤنا في الخارج، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك للاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب.
وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن للطلاب الوصول لرابط الاستعلام عن ارقام جلوس الطلاب المغتربين الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج عن طريق الخطوات التالية:
الدخول عبر الرابط التالي: هنا.
والضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft اذا كنت تمتلك حساب مسبق على O365 أو لإنشاء حساب جديد من خلال Outlook - Live - Hotmail
أو الضغط على تسجيل الدخول بحساب Google اذا كنت تمتلك حساب Gmail مسبق او لإنشاء حساب جديد من خلال Gmail
وكان قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على تأجيل امتحانات أبناؤنا  من الطلاب في الخارج  “الدور الأول”  للعام الدراسي 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك.
ومن المقرر أن تعقد امتحانات ابناؤنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في مصر في العام الدراسي 2021 / 2022 بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام .
ويسمح بدخول امتحانات الدور الأول للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي المقيد به في جميع المواد بنظام المنهج كاملا للعام الدراسي 2021 / 2022 على أن تحتسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الامتحان.
وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، فيتم تحميل ملف الأنشطة وفقا لنظام دراسة الطالب (عربي / لغات) من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده ، ثم يقوم ولي أمر الطالب برفع الملف بعد استكماله إلى الموقع الالكتروني ، مع العلم بأنه لن يتم إصدار أي إخطار (شهادة) نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.
أما عن امتحانات الدور الثاني ، فيسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر بالدور الأول سواء كنت المادة الدراسية داخل او خارج المجموع الكلي له الحق في التقدم لأداء امتحان الدور الثاني ، وتحتسب للطالب 50% من النهاية الكبرى المقررة لهذه المواد فقط، والطالب الذي يغيب في جميع المواد او بعض المواد بالدور الأول لعذر قهري ، فيتم تقديم الأسباب والمستندات الدالة على ذلك إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت في قبوله.
وفي حالة الموافقة على قبول الطالب بامتحان الدور الثاني فإنه يؤدي الامتحان في جميع المواد او المتغير عنها بنظام المنهج كاملا ويحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد .
ولا يحق للطالب التقدم لامتحانات الدور الثاني مالم يكن متقدما لامتحانات الدور الأول في امتحانات ابناؤنا في الخارج او احدى الإدارات التعليمية في مصر.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى