منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40396
نقاط : 232315
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

زيادة أعداد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها تعرف . شروط الحصول على تأشيرة الحج Empty زيادة أعداد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها تعرف . شروط الحصول على تأشيرة الحج

السبت 09 أبريل 2022, 11:45
زيادة أعداد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها تعرف . شروط الحصول على تأشيرة الحج
أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، زيادة أعداد الحجاج للعام الجاري إلى مليون شخص، من داخل وخارج المملكة، وفقًا للحصص المخصصة للدول.
زيادة أعداد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها تعرف . شروط الحصول على تأشيرة الحج 164949748267791
زيادة أعداد الحجاج
وزارة الحج السعودية، أوضحت في بيانها، أن قرار زيادة أعداد حجاج العام الحالي، جاء وفقًا للإجراءات المقررة داخل المملكة ضد فيروس كورونا، بهدف تمكين أكبر عدد من المسلمين من مختلف أنحاء العالم من أداء مناسك الحج.


شروط الحصول على تأشيرة الحج
وتابعت الوزارة، بأنه سيتم رفع أعداد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، مع الأخذ بالتوصيات الصحية والتي جاءت كما يلي:


1. يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عامًا ميلاديًا.


2. اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة في وزارة الصحة.
3. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة، تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا، لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.


وشددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.


منبر الحرم المكي الجديد
وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت تدشين المنبر الجديد للحرم المكي في حلته الجديدة، والذي راعى عددًا من الاعتبارات المهمة التي تحاكي روحانية المسجد الحرام.


وأكد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن المنبر الجيد يُعد أحد الشواهد على العناية والاهتمام بالحرمين الشريفين، لافتا إلى أن أعمال التطوير مستمرة، لدعم كافة الجوانب المتعلقة بتيسير أداء العبادات على القاصدين.


وقال المهندس محمد بن سليمان الوقداني، وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية، إن الكشف الحلة الجديدة لمنبر المسجد الحرام، جاء بالتزامن مع الجمعة الأولى لشهر رمضان المبارك.
المنبر الجديد، صُمم بارتفاع 3.4 مترا، وعرض 1.20 مترا، كما يراعي كافة الجوانب التشغيلية والتقنية والهندسية من بنية تحتيه للصوتيات، وآليات لعمليات التنقل وغيرها، حسب رئاسة الحرمين الشريفين، وذلك ضمن إجراءات المملكة لاستقبال موسم الحج للعام الجاري، عقب زيادة أعداد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى