منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

 تسكين طلاب المدارس الخاصة بلجان المدارس الحكومية المجهزة.. وبدء الامتحانات الإلكترونية فى مايو Empty تسكين طلاب المدارس الخاصة بلجان المدارس الحكومية المجهزة.. وبدء الامتحانات الإلكترونية فى مايو

السبت 30 أبريل 2022, 16:01
تسكين طلاب المدارس الخاصة بلجان المدارس الحكومية المجهزة.. وبدء الامتحانات الإلكترونية فى مايو


 تسكين طلاب المدارس الخاصة بلجان المدارس الحكومية المجهزة.. وبدء الامتحانات الإلكترونية فى مايو 20191117
بدأت المديريات التعليمية الاستعداد لامتحانات النقل بالثانوى العام، حيث قررت تسكين طلاب المدارس غير المجهزة بالبنية التكنولوجية على مدارس جاهزة استعدادا لأداء امتحانات نهاية العام الإلكترونية المقرر انطلاقها يومى 11 و12 مايو المقبل، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بتسكين طلاب المدارس الخاصة والحكومية غير الجاهزة على مدارس حكومية بها بنية تكنولوجية لأداء الاختبارات الإلكترونية التى تمثل 70% من أسئلة الامتحانات.


وأوضحت المديريات أن هناك فئات يتم تسكينها على المدارس المجهزة وتشمل طلاب فصول الخدمات والمنازل والمدارس الخاصة والحكومية غير المجهزة فترة مسائية ويمكن إلحاقهم بالفترة الصباحية في حالة وجود أماكن كما شددت المديريات على آلية تطبيق التسكين ومراعاة نوعية وظروف المدارس، كما وجهت المديريات المدارس بضرورة إعلان جداول الامتحانات قبل إجازة العيد وإعلان الطلبة وأولياء الأمور بمواعيد الامتحانات.


وطالبت المديريات من الإدارات بتشكيل غرف عمليات بالإدارة التعليمية وتواجد الموجه المشرف علي وضع الامتحان بها و مكافحة الغش بكافة أشكاله والتصدى لأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، إضافة إلى منع دخول اللجان الامتحانية بالتليفونات المحمولة مع المساح للطلاب بدخول الاختبار بالتابلت.


وأكدت المديريات التعليمية، الالتزام بالإجراءات الاحترازية والسلامة المهنية ومسافات التباعد بين الطلاب أثناء الامتحان حرصا على صحتهم وسلامتهم والالتزام بالكمامات وتوفير المطهرات والتنسيق مع المنطقة الصحية لإعداد خطة مرور الأطباء على المدارس خلال فترة الامتحانات، إضافة إلى نظافة المدارس والأماكن المحيطة وسلامة الطرق المؤدية للمدارس والتواصل والتنسيق مع الأحياء.


وشددت المديريات على سرية أعمال الامتحانات والانتهاء من إقرار الموانع وضرورة الانتهاء من المناهج الدراسية علي كافة المستويات، مع وضع أسئلة الامتحانات المقالية وفقا للمقرر الدراسي للمادة ووفقا لما قطع من المنهج  ووفقا للزمن المحدد للإجابة عنها، مع التأكد من وضع امتحان احتياطي في جميع المواد الدراسية.






وأكدت المديريات على أنه تتم الامتحانات للمواد التى لا تضاف للمجموع بداية من يوم 7 وحتى 10 من شهر مايو وذلك وفقا لظروف كل مديرية مع عدم استعانة طلبة الصفين الأول والثانى الثانوى بالكتاب أوالتابلت، مع تكليف المتابعين بالمرحل التعليمية المختلفة بالمرور علي مقار لجان الامتحانات ومراجعة العوامل والمعايير والشروط الواجب توافرها في تلك اللجان وفق التعليمات، كما شددت المديريات على آليات وضوابط طباعة الامتحانات والالتزام بها.






وأوضحت المديريات التعليمية أن امتحانات نهاية العام اختبارات أساسية وأى طالب يتخلف عنها سوف يرسب فى المادة التى تخلف فيها، موضحة أن درجات الطالب فى امتحان نهاية العام يتم إضافتها على مجموعه فى الفصل الدراسى الأول وتحسب حالة الطالب " راسب فى مواد ـ ناجح"، موضحة أن الاختبارات والأسئلة ستكون وفق نظام التقييم الجديد هدفها قياس نواتج التعلم وليس الهدف تجميع الدرجات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى