منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

ننشر تفاصيل استعدادات «مديرية القاهرة» لامتحانات 2022 نقل و شهادات  Empty ننشر تفاصيل استعدادات «مديرية القاهرة» لامتحانات 2022 نقل و شهادات

الأحد 01 مايو 2022, 10:56
ننشر تفاصيل استعدادات «مديرية القاهرة» لامتحانات 2022 نقل و شهادات 
ننشر تفاصيل استعدادات «مديرية القاهرة» لامتحانات 2022 نقل و شهادات  2811
أعلنت مديرية  التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،  المحافظة؛  استعداداتها لأعمال امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.


حيث وجهت المديرية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والسلامة المهنية ومسافات التباعد بين الطلاب أثناء الامتحان،؛ حرصاً على صحتهم وسلامتهم، وكذلك الالتزام بارتداء الكمامات وتوفير المطهرات والتنسيق مع المنطقة الصحية لإعداد خطة مرور الأطباء على المدارس خلال فترة الامتحانات.


وأكدت أنه جار   تسكين طلاب المنازل والخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي العام وطلاب المدارس الخاصة والحكومية غير المجهزة بالبنية التكنولوجية، على المدارس المجهزة، لأداء الامتحان خلال الفترة المسائية، وفقاً لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، مع إمكانية إلحاق بعضهم بالفترة الصباحية حال وجود أماكن بالمدارس.


وشددت على ضرورة مراجعة أعمال الصيانة البسيطة في المدارس، وسرعة صرف مستحقات العاملين والتجريبيات، وعدم التحدث في الإعلام إلا بموافقة كتابية من مدير المديرية، والتحلي بضبط النفس واحتواء المواقف وحل المشكلات، وعدم حرمان أي طالب من الامتحان.


كما أكدت على ضرورة إعلان جداول الامتحانات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية قبل إجازة عيد الفطر، وإعلام الطلاب وأولياء الأمور بها.


ووجهت باستمرار عمل اللجان الخاصة بالأزمات والمكونة من: مدير عام الإدارة التعليمية، وكيل الإدارة ومديري المراحل والشؤون المالية والإدارية، وتشكيل غرف عمليات بالإدارات التعليمية وتواجد الموجه والمشرف على وضع الامتحان بها.


وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على ضرورة مكافحة الغش، والاهتمام بنظافة المدرس والأماكن المحيطة بها، وسلامة الطرق المؤدية إليها بالتواصل والتنسيق مع الأحياء، وكذلك سرية أعمال الامتحانات ووقوع مسؤوليتها على كل من يشارك فيها.


ولفت إلى ضرورة تقديم إقرارت الانتهاء من جميع المقررات الدراسية، ووضع أسئلة الامتحانات وفقاَ للمقرر الدراسي للمادة، مع مراعاة المحذوف من المنهج والزمن المخصص للإجابة، والتأكد من وضع امتحان احتياطي في جميع المواد الدراسية.


وقرر محمد عطية عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع خلال الفترة بين 7 و10 مايو المقبل، وفقاً لظروف كل إدارة تعليمية.


وشدد على ضرورة تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بحيث يمنع اصطحاب الطلاب الكتب الدراسية إلى اللجان، وتخصيص 30% من أسئلة الامتحانات للأسئلة المقالية التي يؤديها الطلاب ورقياً، و70% لأسئلة الاختيار من متعدد التي يؤديها الطلاب إلكترونياً باستخدام أجهزة التابلت، أما طلاب الثانوية العامة فلا يُسمح لهم بدخول اللجان باصطحاب أجهزة التابلت أو أي كتب أو مذكرات.


وكلف مدير المديرية المتابعين بالمراحل التعليمية "ابتدائي، إعدادي، وثانوي"، بالمرور على لجان الامتحانات ومراجعة المعايير والشروط الواجب توافرها وفق التعليمات، وشدد على الالتزام بضوابط طباعة الامتحانات، وعدم إعلان أي نتائج إلا بعد وصول فاكس المديرية.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى