منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39987
نقاط : 230800
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الإدارات تطالب مديري المدارس الحضور المدارس غدًا لتطهير اللجان و معلمون يقطعون إجازاتهم للمعاونة في تحضير اللجان Empty الإدارات تطالب مديري المدارس الحضور المدارس غدًا لتطهير اللجان و معلمون يقطعون إجازاتهم للمعاونة في تحضير اللجان

الأربعاء 4 مايو 2022 - 10:50
الإدارات تطالب مديري المدارس الحضور المدارس غدًا لتطهير اللجان و معلمون يقطعون إجازاتهم للمعاونة في تحضير اللجان


الإدارات تطالب مديري المدارس الحضور المدارس غدًا لتطهير اللجان و معلمون يقطعون إجازاتهم للمعاونة في تحضير اللجان 2112
الإدارات تطالب مديري المدارس الحضور المدارس غدًا لتطهير اللجان و معلمون يقطعون إجازاتهم للمعاونة في تحضير اللجان 3110


الإدارات تطالب مديري المدارس الحضور المدارس غدًا لتطهير اللجان و معلمون يقطعون إجازاتهم للمعاونة في تحضير اللجان 4110


طلاب الابتدائي والإعدادي والثانوي.. قضوا العيد في الدروس الخصوصية
"شوقي" يطمئن على طلاب أولي وثانية ثانوي بتوفير كراسة المفاهيم لكل المواد
والأهالي يتشككون ويطالبون بتقسيم الشاشة أو الكتب الورقية
أولياء أمور رابعة أكثر هدوء من التيرم الأول
تنطلق يوم السبت المقبل امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادات المحلية بالابتدائي والإعداي والثانوي.




لم يحل الطلاب علي أنفاسهم في اجازة عيد الفطر المبارك رغم انها استمرت منذ الخميس الماضي حتي بعد غد الجمعة، حيث لم تتوقف الدروس الخصوصية سوي في اليوم الأول من العيد وهو ما حرم الغالبية العظمي من الطلاب وأسرهم من الاستمتاع باحتفالات العيد.


رغم أن الاجازة تنتهي رسمياً بعد غد الجمعة، إلا أن مديري المديريات والإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية أصدروا تعليماتهم الودية بعودة مديري المدارس ومن يرون من المدرسين العاملين معهم للعمل اعتباراً من غد الخميس لتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب السبت المقبل استعداداً لانطلاق الامتحانات التي تبدأ بالصف الرابع الابتدائي وتتوالي امتحانات بقية الصفوف سواء بالتوازي أو يوماً بعد يوم مع بعض الصفوف كالصفين الأول والثاني الإعدادي ثم الأول والثاني الثانوي.






رابعة والهدوء


وسط هدوء تام بين أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي عكس التيرم الأول، يخوض التلاميذ امتحاناتهم دون ضجة ولا ضجيج كما حدث قبيل امتحانات نصف العام، ما يؤكد أن أولياء الأمور تفهموا الموقف إلي حد ما وتأكدوا أن أبنائهم يتلقون فعلاً تعليماً متطوراً يعدهم للمستقبل، وأن ما كان يثار ما هو إلا فقاعات فيسبوكية من محترفي الصراخ واستغلال ضعف الوعي عند بعض أولياء الأمور.


تتواصل امتحانات سنوات النقل بالابتدائي من رابعة حتي سادسة بالتناوب يوميا حتي نهاية الأسبوع.


في نفس التوقيت تبدأ سنوات النقل بالإعدادي بنفس النظام اعتباراً من السبت وحتي نهاية الأسبوع التالي حسب الجداول التي وضعتها المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات المختلفة.






أولي ثانوي


اعتباراً من السبت المقبل أيضا يبدأ طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي علي مستوي الجمهورية امتحانات آخر العام باستخدام التابلت بنسبة 70% من الأسئلة وورقياً بنسبة 30% من اجمالي الأسئلة التي ستأتي أسئلة مقالية في مختلف المواد.


قبيل بدء اجازة عيد الفطر المبارك، عقد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ووكلاء المديريات ومديري عموم التعليم العام ومديري المراحل التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف علي الوضع النهائي للاستعدادات لهذه الامتحانات. وذلك بحضور د.رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، ود.أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، ومحسن عبدالعزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، وخالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص.


خصص الاجتماع لمتابعة الموقف النهائي للاستعدادات، حيث أكد الوزير أنه سيتم اتخاذ عدد من الاجراءات للقضاء علي التحايل والتقليل من أساليب الغش والسعي لعقد امتحانات عادلة لخدمة مصلحة وحقوق الطلاب.






أعلن الوزير أنه إذا حدث أي عطل بجهاز "التابلت" بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونياً "المنتظمون والخدمات" أثناء وجود الطالب بلجنة سير الامتحان، يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة، ويتم عقد امتحان آخر لهم في المواد الأساسية علي مدار ثلاثة أيام، ويحق لهم إعادة الامتحان ورقياً في المادة أو المواد التي تعثر فيها، وذلك علي مستوي الإدارة التعليمية.


أوضح أنه بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين ليس لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونياً "المنازل، والدمج التعليمي، إلخ" تعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل سواء الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد علي مستوي الإدارة التعليمية ولا يتم تطبيق فترة الراحة الخاصة بالطلاب المقرر لهم أداء جزء من الامتحان إلكترونياً والموجودة بالجدول المعلن ومدتها "15 دقيقة" ويتولي الموجه الأول لكل مادة وضع الأسئلة.


شدد الوزير في الاجتماع علي ضرورة التزام المكلفين بوضع الأسئلة المقالية للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونياً بمراعاة الأوزان النسبية للموضوعات ونواتج التعلم. كما في المواصفات المعتادة.


تعقد امتحانات المواد غير الأساسية والمجالات والمستوي الرفيع ورقياً لجميع الفئات بلجان مؤمنة ومراقبة علي مستوي المدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية ودون ورقة مفاهيم.


وجه الوزير بضرورة إدارة الامتحانات للصفين الأول والثاني بصورة جيدة، متمنياً خلق أجواء ميسرة للطلاب والسيطرة علي أي حالة من الغش والقضاء عليه، منوهاً إلي أن المنصة الإلكترونية للصفين مصممة ضد الغش ومن الصعب علي الطلاب اختراق "التابلت" والخروج خارج الامتحان.






طمأن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي. خاصة فيما يتعلق بتوفير كراسة المفاهيم لكل المواد. مؤكداً أن الوزارة ستعد كتيب مفاهيم لكل مادة لأولي وثانية ثانوي وأنه غير مسموح بدخول الطالب علي أي مصادر أخري الأساسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام ستتضمن كل ما يحتاجه الطالب لكل سؤال من القوانين أو المعلومات أو القواعد وسوف يتاح للطالب مع بدء كل امتحان للمواد الأساسية ولا استخدام للكتب الرقمية أو تقسيم للشاشة لأن هذا يخرجه من المنصة ويعتبر بمثابة الغش والتحايل.


رغم أن هذه التصريحات في ظاهرها طمأنة تامة للطلاب إلا أنهم وأهاليهم مازالوا ثائرين علي صفحات التواصل الاجتماعي مشككين في قدرة الوزارة علي طباعة وتوصيل كراسة المفاهيم إلي جميع اللجان معلنين توقعهم أن يتم إعداد هذا الكتيب أو طباعته علي الأقل بمعرفة المدارس الأمر الذي يواجه بعجز شديد علي توافر الورق اللازم للطباعة لعدم وجود الميزانيات الكافية والتمويل المادي المطلوب لشراء وطباعة الورق والأحبار وغير ذلك. الأمر الذي يؤدي تلقائيا إلي حرمان الطلاب من الاستفادة بكتيب المفاهيم بالصورة التي أعلنها الوزير شخصياً.






يطالب أولياء الأمور بضرورة السماح بتقسيم شاشة "التابلت" للاطلاع علي الكتب الرقمية بنظام "البي دي إف" أو السماح بدخول الطلاب اللجان بالكتب الورقية، وبالطبع فإن المطلبين من الصعب بل مستحيل الاستجابة لهما، أولاً لعدم طباعة كتب ورقية بمعرفة الوزارة منذ أربع سنوات، وثانياً لعدم امكانية السماح بتقسيم شاشة التابلت لأن المنصة الجديدة للامتحانات تمنع ذلك، وفي حالة خروج الطالب للاطلاع علي أي مصدر للمعلومات علي التابلت فلن يسمح له بالعودة من جديد إلي منصة الامتحان واعتباره غشاشاً.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى