منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 39924
نقاط : 230586
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

«أمهات مصر» عن امتحانات الإعدادية  أولادنا اشتكوا من سؤال النحو Empty «أمهات مصر» عن امتحانات الإعدادية أولادنا اشتكوا من سؤال النحو

السبت 14 مايو 2022, 12:58
«أمهات مصر» عن امتحانات الإعدادية  أولادنا اشتكوا من سؤال النحو
«أمهات مصر» عن امتحانات الإعدادية  أولادنا اشتكوا من سؤال النحو 95813


رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم السبت، والتي انطلقت في 16 محافظة.


وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب الصف الثالث الإعدادي أدوا اليوم امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، في محافظات: الجيزة والقليوبية والدقهلية وسوهاج وأسيوط ودمياط وقنا وكفر الشيخ والفيوم وأسوان والوادي الجديد والأقصر وشمال سيناء والبحر الأحمر وجنوب سيناء والبحيرة، على أن تستمر الامتحانات يوميا وحتى الخميس المقبل الموافق 19 مايو الجارى.


وأوضحت عبير أن هناك تباين في الآراء حول مستوى امتحان اللغة العربية بمحافظة الجيزة، حيث منهم من يرى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، والبعض الآخر اشتكى من صعوبة بعض النقاط الخاصة بالنحو والقراءة المتحررة والتعبير غير المتوقع.


كما اشتكى طلاب وأولياء أمور بمحافظة القليوبية من صعوبة بعض أسئلة امتحان اللغة العربية خاصة في الجزء الخاص بالنحو، وكذلك شكاوى من صعوبة نقاط في النحو لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية.


كما ذكر عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيرة، أن امتحان اللغة العربية كان متوسط وطويل جدا يحتاج لتركيز وسرعة للحل، بحسب قولهم.


وناشدت عبير، أولياء الأمور والطلاب بضرورة التركيز في الامتحانات المقبلة حتي لا يتم تشتيت الطلاب فيها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى