منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41435
نقاط : 236380
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

طارق شوقي عن الامتحان الإلكتروني بعد نجاحه أمس : فخورون بالمنظومة الجديدة Empty طارق شوقي عن الامتحان الإلكتروني بعد نجاحه أمس : فخورون بالمنظومة الجديدة

الأحد 15 مايو 2022, 04:13
طارق شوقي عن الامتحان الإلكتروني بعد نجاحه أمس : فخورون بالمنظومة الجديدة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مشوار تطوير التعليم طويل ونحاول أن نشرح أنه ليس رفاهية وإنما هدف أساسي من أهداف التنمية.




مهارة تطوير التعليم
وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": “أولادنا يحتاجون إلى المهارة وليس إلى الشهادة وتنشئة هذه العقول هدف تطوير التعليم”.




صنم الامتحانات
وأضاف: هدف النظام الجديد للتعليم إنتاج جيل قادر على البناء، والامتحانات هي "صنم" يعبده معظمنا ويرتزق منه أصحاب الدروس الخصوصية ويخاف منه أبناؤنا.
طارق شوقي عن الامتحان الإلكتروني بعد نجاحه أمس : فخورون بالمنظومة الجديدة 2010


قياس قدرات الطلاب
وأكمل: الامتحان ليس وسيلة للقياس درجة استيعاب الطالب وليس هدفًا في حد ذاته، ونحن نبحث عن تقدم الطفل وتطوره وتعلمه وليس على درجاته.




نجاح أولى وثانية ثانوي
وأوضح: امتحانات أولى وثانية ثانوي نقل وكانت على مستوى المدرسة ولا يتحدث عنها أحد أصلا، والنجاح في تلك الامتحانات كان مشكوكًا فيه وكلنا نعلم كيف حال النجاح في هذه السنوات.




أزمة الغش
ولفت إلى: أولى وثانية ثانوي ليست تنافسية ومن يغش يؤذي نفسه، ونجري تطويرًا في نوعية أسئلة أولى وثانية ثانوي وعقد الامتحانات إلكترونيًّا جهد خارق.




منظومة الامتحان الإلكتروني
وتابع: المنظومة المستخدمة في الامتحانات الالكترونية تتعامل مع 700 ألف طالب يوميًّا لأولى وثانية ثانوي، ونحن فخورون بالمنظومة الجديدة للإمتحانات ونسبة الدخول على المنصة مذهلة.




حقيقة سقوط السيستم
وأكد: أكثر من 99% دخلوا بنجاح على منصة امتحانات الجغرافيا والكيمياء اليوم ولا يوجد شيء اسمه سقوط السيستم، وغلطة من أحد الإداريين أجلت وصول الامتحان 16 دقيقة الخميس الماضي ولم تتكرر في امتحانات اليوم.




هدف أسئلة الثانوي
وأشار: الأسئلة تقيس قدرات أعلى من الحفظ وهي مصممة لمقياس إجابات العمليات الفكرية، ونختبر القدرات الذهنية للطلاب في امتحانات أولى وتانية ثانوي ولا نحتاج إلى ورقة بيضاء للحل.


درجات ونتيجة أولى ثانوي
وأوضح: درجات ونتيجة أولى وثانية ثانوي لقياس ما وصل إليه الطلاب في التعلم وليس لدخول الجامعة، وكان لدينا إمكانية إعادة الطلاب المتضررين للامتحان مرة أخرى في نهائي مايو لكنهم لم يروا ذلك عادلًا.






وقالت وزارة التربية والتعليم إن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا اليوم امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.






وأضافت الوزارة: بلغت نسبة أداء امتحان الكيمياء (في الفترة الصباحية) 99.7%، حيث حضر اليوم الامتحان 570 ألفًا و766 طالبًا/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و509 طالبًا/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2743 طالبًا/طالبة.






كما بلغت نسبة أداء امتحان الجغرافيا (في الفترة الصباحية) 99.7%، حيث حضر اليوم الامتحان 570 ألف و883 طالبًا/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و509 طلاب/طالبات على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2626 طالبًا/طالبة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى