منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40838
نقاط : 234050
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

ظهرت في المدارس - إعلان نتائج نهاية العام 2022 لرابعة ابتدائي بالألوان Empty ظهرت في المدارس - إعلان نتائج نهاية العام 2022 لرابعة ابتدائي بالألوان

الثلاثاء 17 مايو 2022, 05:24
ظهرت في المدارس - إعلان نتائج نهاية العام 2022 لرابعة ابتدائي بالألوان
تبدأ المدارس الابتدائية في إعلان نتيجة نهاية العام الدراسي 2021/2022 لطلاب رابعة ابتدائي بالألوان، وخاصة بعد اعتماد النتائج من الإدارات التعليمية والمديريات.
ظهرت في المدارس - إعلان نتائج نهاية العام 2022 لرابعة ابتدائي بالألوان 28155310




وتعلن النتائج في المدارس بدءا من غدًا الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، وفقًا لظروف كل مدرسة، وتشمل النتيجة تقييم الطالب بالترمين الأول والثاني.


ويعتمد نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، وتعلن نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر".






ويعبر اللون الأزرق عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠ درجة، واللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة، واللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة، واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.






وتكون أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن ٨٠ في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.






ويتم حساب الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠ في المائة من عدد الحصص في كل منها.






ويتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى