منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40881
نقاط : 234190
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

المدارس تعلن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى - تجميع درجات المقالى والتابلت ونجاح كل من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضرا. Empty المدارس تعلن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى - تجميع درجات المقالى والتابلت ونجاح كل من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضرا.

الإثنين 06 يونيو 2022, 10:33
المدارس تعلن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى - تجميع درجات المقالى والتابلت ونجاح كل من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضرا.




المدارس تعلن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى - تجميع درجات المقالى والتابلت ونجاح كل من تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضرا. 20210185
تستعد المدارس الثانوى لإعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى عقب تلقى المدارس نتيجة الطلاب الإلكترونية من وزارة التربية والتعليم حيث من المقرر أن تعلن النتائج خلال الأسبوع الجارى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس انتهت من تصحيح ورصد الجزء المقالى الورقى الذى يمثل 30% من درجة المادة، موضحة أن التصحيح الإلكترونى فى مراحله الأخيرة وستعلن النتائج خلال الأسبوع الجارى.


وأوضحت الوزارة، أن أى طالب تعرض لمشكلة تقنية وحرر محضرا أثناء عقد الامتحان بمعرفة المدرسة ستكون نتيجته ناجح وتخطى المادة التى تعثر فيها، أما الطالب الذى تغيب عن الامتحان الأًصلى سمحت له الوزارة بدخول امتحان الفرص البديلة وفى حالة عدم تحقيقه نسبة النجاح المطلوبة له حق دخول امتحان الدور الثانى الذى سيتم تحديد موعده لاحقا.


وأشارت الوزارة إلى أن المدارس فى انتظار نتيجة الامتحان الإلكترونى وسيتم إعلان النتائج فى المدارس مباشرة، قائلة: ستعلن من خلال المدرسة وليست الوزارة على أن تعلن النتائج درجات وتقديرات وليست اجتياز وعدم اجتياز.


وأوضحت الوزارة، أنه ستضاف درجات الطالب فى الامتحانين الإلكترونى والمقالى، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم، قائلة: يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى، لافتة إلى أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقى، متابعة: ليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق، قائلة: هدف التطوير فى الثانوى العام هو فهم التطوير.


فيما كشفت مصادر مسئولة، بالوزارة، أن نتائج الطلاب فى الامتحانات المقالية أظهرت تفوق الطلاب، موضحة أن الامتحانات والأسئلة المثالية تم وضعها من قبل المدارس وفق نظام التقييم الجديد ومواصفات الامتحانات الحديثة فى الثانوى العام ولكن الطلاب تفوقوا فيها، أما الامتحانات الإلكترونية درجات الطلاب فيها متوسطة وهناك أيضا نسبة كبير تفوقت ولكن الأفضل فى الامتحان المقالى الورقى، لافتة إلى أن الطالب سوف يعرف مستواه ليس فقط على مستوى المدرسة ولكن على مستوى باقى زملائه فى نفس الدفعة.


وأوضحت المصادر، أن هناك تقدما كبيرا فى مستوى الطلاب نحو استيعاب مخرجات التعلم والتعامل مع الأسئلة فى التقييم الجديد، متابعة: تقييم الطلاب وفق أسئلة تقيس الفهم يحقق نتائج ملموسة فى طريقة التحصيل الدراسى لدى الطلاب وهو المطلوب من التقييم الجديد.


وأشارت المصادر إلى أن نتائج الثانوى العام تعلن من خلال المدارس سواء إلكترونيا على موقع المدارس والمديريات وأيضا ورقيا فى المدارس، ويستطيع الطالب الحصول على نتيجته بدون مقابل مادى ولكن لن ترسل للطلاب على التابلت.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى