منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40881
نقاط : 234191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم كليات التربية شاركت في وضع أسئلة اختبارات مسابقة المعلمين الجديدة Empty وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم كليات التربية شاركت في وضع أسئلة اختبارات مسابقة المعلمين الجديدة

الأربعاء 08 يونيو 2022, 13:58
وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم كليات التربية شاركت في وضع أسئلة اختبارات مسابقة المعلمين الجديدة

وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن مسابقة الـ 30 ألف معلم كليات التربية شاركت في وضع أسئلة اختبارات مسابقة المعلمين الجديدة 83810
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك قرارات وزارية حاكمة لمواعيد دفع المصروفات وزيادة المصروفات بالمدارس الخاصة، مناشدًا أي مواطن لديه شكوى من أي مدرسة تخل بذلك بالتقدم بها للوزارة للعمل على حلها.


وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «بالورقة والقلم» تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم الثلاثاء، أننا حققنا تقدما ضخما جدًا في مشروع تطوير التعليم، موضحًا أنه تم البدء في مشروع تطوير التعليم منذ عام 2018، واوشكنا على طباعة مناهج 5 ابتدائي وتم عمل مناهج جديدة ابتداءً من كي جي 1 وكي جي 2 والصف الأول الابتدائي وحتى الخامس، وتم وضع مناهج جديدة لرياض الأطفال التي لم يكن لها مناهج من قبل، وأصبح لدينا 9 مناهج دراسية بالكامل لم تكن موجودة خلال عام 2017.


وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مردود المناهج لطلاب الصف الرابع إيجابي جدًا جدًا، وأصبحوا يتحدثون عن موضوعات ويفكروا بشكل مختلف، معقبًا: «عندنا أمل كبير في الجيل ده».


وأوضح أن مسابقة الـ 30 ألف معلم يساهم في العديد من الوزارات ومن بينها وزارة المالية وجهاز التنظيم والإدارة، لافتًا إلى أن جهاز التنظيم والإدارة سوف يعلن عن المسابقة وأماكن الامتحانات، ونحن نتشارك مع كلية التربية في وضع الامتحانات التي يتم على أساسها القبول، وسيتم الإعلان عن المسابقة خلال أسابيع قليلة.
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسابقة تعيينات المعلمين الجديدة سوف تعقد على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة تشاركت مع كلية التربية لوضع أسئلة هذه الامتحانات.


وأضاف أن تلك الخطوات سوف تعرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا للإعلان عن موعد الاختبارات خلال أسابيع قليلة.


وأوضح، أن المسابقة ستتم بالتنسيق مع الجهات المعنية فى مقدمتها وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، موضحا أن المتقدمين للامتحانات سوف يؤدون الاختبارات في أماكن تتبع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حيث أن الجهاز هو من الذي سوف يعلن عن مواعيد المسابقة وتفاصيلها وليس وزارة التربية والتعليم.


وكانت الحكومة قد أعلنت عن مسابقة لتعيين المعلمين فى المدارس وسد العجز بواقع 150 ألف معلم يتم تعيينهم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف في كل عام.


وفي سياق متصل، قال شوقي، إنه لم يحدث تسريب للامتحانات في مصر منذ 2017، ولكن ما نشاهده كل عام هو غش إلكتروني.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأسئلة تتولى طباعتها جهات سيادية، وبالتالي تكون مؤمنة بشكل عالي.


وأشار، إلى أن وضع الأسئلة يتم في مركز متخصص، والسؤال الواحد يشارك فيه ما يصل لنحو 20 متخصصًا.


وأكد أن واضعي الأسئلة لا يعودون لمنازلهم ولا يخرجون من مراكز وضع أسئلة الامتحانات، وذلك من أجل ضمان سرية الامتحانات وعدم تسريبها.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى