منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40881
نقاط : 234191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم Empty التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم

الإثنين 20 يونيو 2022, 11:02
التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم




كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه تم تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بعد الامتحان، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وبدأ قرابة 707 ألف و992 طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة أداء امتحان مادة التربية الدينية داخل 2089 لجنة سير، حيث انطلاق الامتحان فى التاسعة صباحا ولمدة ساعة ونصف، واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأسئلة وصلت فى مواعيدها وتم فتح المظاريف وتوزيع أوراق البابل شيت والأسئلة على الطلاب فى مواعيدها، كما حرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بارتداء الطلاب كمامات.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع اليوم 20 يونيو الجارى، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدى الطلاب غدا الثلاثاء 21 اختبار مادتى الاقتصاد والاحصاء ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو قبل انطلاق الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.





تداولت صفحات الغش الإلكتروني على فيسبوك، وتليجرام، أسئلة زعمت أنها تخص امتحان مادة التربية الدينية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم الإثنين.



وأظهرت الصور المتداولة، التي اطلعت عليها "بوابة الأهرام"، أن الأسئلة مكتوب عليها العام الدراسي "2021- 2022"، فيما أكد مصدر مسئول بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه يجري التحقق من صحة الأسئلة ومطابقتها لامتحان اليوم.

التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم 165571564041571







التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم 165571564044712





التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم 165571564041571





التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم 165571564044712





التعليم متداولي امتحان التربية الإسلامية للثانوية العامة اليوم عرفناهم بالإسم 165571564044712

سهولة ضبط الطالب الغشاش

وحال التأكد من صحة الورقة، فإنه سيكون من السهل ضبط الطالب المتسبب في تصوير ونشر الأسئلة، لأن الصورة المتداولة أظهرت الكود السري الخاص به، والذي يمكن من خلاله معرفة اسم ورقم جلوس ولجنة الطالب المتهم.



وأعاد أفراد الأمن الإداري، المكلفين بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، تفتيش الطلاب للمرة الثانية، داخل اللجان، من خلال تمرير العصا الإلكترونية على أجسادهم، لكشف أدوات الغش الإلكتروني، وذلك بعد مرور نصف ساعة من بدء الوقت الأصلي لامتحان مادة التربية الدينية، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.



وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة، في التاسعة من صباح اليوم، فتح أظرف أسئلة مادة التربية الدينية، والبابل شيت، وتوزيعها على الطلاب، في حضور الملاحظين.



ووجه الملاحظون باللجان، طلاب الثانوية العامة، بالتدقيق عند كتابة نفس نموذج ورقة الأسئلة، في المكان المخصص له في البابل شيت، لعدم حدوث أي مشكلة في التصحيح الإلكتروني.



وكانت وجهت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بعدم فتح صناديق أسئلة مادة التربية الدينية، قبل الساعة التاسعة صباحًا، على أن يكون ذلك أمام أعين الطلاب وفي وجود الملاحظين، لتطبيق السرية الكاملة.



أسئلة الدين لن تتضمن سور وآيات قرآنية ولا أحاديث نبوية نصية

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم، لن تتضمن كتابة سور وآيات قرآنية ولا أحاديث نبوية نصية.



وقال المصدر، إن التصحيح سيكون إلكترونيا بالكامل، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد، ولذلك ستكون الأسئلة في صورة أسئلة يختار الطالب الإجابة الصحيحة من الخيارات الأربعة، كأن يكمل كلمة ناقصة في آية، أو يكمل كلمة في حديث، أو يُسأل عن توقيت وسبب نزول الآية، أو الحديث، وهكذا، بحيث يتم امتحان الطالب بنفس الطريقة القديمة ولكن بأسئلة متطورة.



وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والنصف من صباح اليوم والقيام بتفتيشهم من خلال أفراد الأمن الإداري المتواجدين باللجان، للكشف عن أدوات الغش الإلكتروني التي قد يمكن استخدامها في تصوير ونشر أجزاء من الأسئلة.



تفتيش طلاب الثانوية العامة

ويتم تفتيش الطلاب من خلال عصا إلكترونية يتم تمريرها على جسد كل طالب، للوقوف على مدى اصطحابه أي أداة غش أم لا، مع السماح للطلاب بالتواجد في فناء المدارس حتى الساعة التاسعة إلا عشر دقائق وبعدها يدخلون اللجان.



وانطلقت اليوم الإثنين، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 - 2022 على مستوى الجمهورية بالمواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة.



ويبدأ اليوم 707 آلاف و992 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، موزعين داخل 2089 لجنة سير بكل القطاعات على مستوى الجمهورية، أداء امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية.



وحسب جدول امتحانات الثانوية العامة فإن الطلاب يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع على مدار يومين، حيث تنتهي غدًا، بامتحاني الاقتصاد والإحصاء.



ومن المقرر أن يبدأ طلاب الثانوية العامة أداء الامتحانات الأساسية بدءا من يوم الأحد المقبل بمادة اللغة العربية.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى