منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40838
نقاط : 234050
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

المؤهلات والكليات المطلوبة لمسابقة تعيين 30 الف معلم 2022 Empty المؤهلات والكليات المطلوبة لمسابقة تعيين 30 الف معلم 2022

الخميس 30 يونيو 2022, 20:31
ما هي المؤهلات والكليات المطلوبة لمسابقة تعيين 30 الف معلم 2022..؟
اعلن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، انه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الاولى من المسابقة  لاننا نستهدف معلمي رياض الاطفال والصفوف الاولى فقط وليس "معلم مادة".
المؤهلات والكليات المطلوبة لمسابقة تعيين 30 الف معلم 2022 29039710


رابط التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 الف معلم
مراحل القبول في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022
ملفات هامة جدا للمتقدمين لمسابقة ٣٠ ألف معلم ٢٠٢٢ ( معلم رياض الأطفال - معلم فصل)






وضح الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، المؤهلات المطلوبة للتقديم في المرحلة الاولي لمسابقة تعيين 30 الف معلم جديد ، لشغل وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) ، ومعلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال.




واوضح د.حجازي ، ان المؤهل المطلوب لشغل وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث)، هو أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسي / إبتدائي / معلم فصل) ، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).


واشار نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، الي ان شروط المؤهل لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الاطفال هو أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال ،  أو كلية تربية طفولة مبكرة, أو قسمي رياض الأطفال / طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعيةٍ ، أو حاصل على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى ، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).


ولفت نائب وزير التعليم ، الي ان المرحلة الاولي للمسابقة والتي تستهدف تعيين 30 الف معلم لا يحق لخريجي كليات التربية او ممن حصلوا علي مؤهل تربوي في تخصصات المواد التربوية التقدم في هذة المرحلة من المسابقة لاننا لا نستهدف سد العجز في معلمي المواد ، وانما المرحلة الاولي تستهدف سد العجز في مرحلة رياض الاطفال ومعلم الفصل بالصفوف الدراسية الاولي والتي سيغطي العجز بها بنسبة 100% .


يذكر ان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.




جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، امس بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.


أكد الدكتور طارق شوقى إن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير.


وعن الإجراءات التحضيرية للمسابقة، ذكر الوزير أن السيد الرئيس وجه بدراسة الاحتياجات من المعلمين، ثم قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدراسة تخطيط الموارد البشرية في ضوء البيانات التي أرسلتها الوزارة له، وتم التنسيق بين وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية؛ من أجل أخذ التكلفة المالية بعين الاعتبار في مشروع الموازنة العامة للدولة، والعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء؛ للإعلان عن التعاقد مع عدد 30 ألف مدرس مساعد سنويًا  لمدة 5 سنوات؛ لتلبية لاحتياجات تطوير قطاع التعليم
وأضاف الوزير إن الوزارة حددت شروط المسابقة، ليقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإعمال شئونه والتعاون مع الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات وعدد من الخبراء المتخصصين بإعداد بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة، والانتهاء من إعداد الإجراءات التحضيرية للمسابقة، حتى صدرت موافقة رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 22 / 6 / 2022 على تعديل أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٤٢٨ لسنة ٢٠١٣، لتمكين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إجراء المسابقة.‎وقال الوزير إن إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال تبلغ 15 ألفا و 187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفا و 813 وظيفة.


أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن فتح باب التقدم يتم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو القادم.
خريجى الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية غير مطلوبين في مسايقة تعيين 30 ألف معلم...
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: لا يحق لخريجى كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم فى المرحلة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم لاننا نستهدف معلمى رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس "معلم مادة"، وسوف يتاح لهم التقديم فى المراحل اللاحقة.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأعداد والوظائف المقرر الاعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال على مستوى المحافظات المختلفة، ففى محافظة القاهرة 1572 وظيفة والشرقية 1477 والبحيرة 1419 وقنا 1387والقليوبية 1005 والدقهلية 958 وسوهاج 906 والجيزة 882 وكفر الشيخ 624، وفى المنوفية 581 والأقصر 574 وأسوان 529 والإسكندرية 473 والمنيا 379 وبورسعيد 354 وأسيوط 342 والسويس 328 وبنى سويف 309 ومطروح 182 والبحر الأحمر 181 والفيوم 149 والغربية 136 ودمياط 113 والإسماعيلية 98 وشمال سيناء 80 وجنوب سيناء 77 والوادى الجديد 72.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شروط التقديم فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالنسبة لرياض الأطفال ومعلم الفصل، والأوراق المطلوبة.


أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجارى، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والتى يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتى ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.
خريجى الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية غير مطلوبين في مسايقة تعيين 30 ألف معلم
الاستاذاليوم في 7:56 am
الاستاذ
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن التقديم فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المؤهلات المتاح لهم التقديم فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم على النحو التالى:


أولا: بالنسبة للمتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال:


ـ أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال.


ـ خريجو الطفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية.


ـ الحاصل على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.


ـ مراعاة ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد.




ثانيا: المؤهلات المتاح لها التقدم لوظيفة معلم فصل:


ـ أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية "تعليم أساسي / ابتدائي / معلم فصل.


ـ ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد.
رد: المؤهلات والكليات المطلوبة لمسابقة تعيين 30 الف معلم 2022
المؤهلات والكليات المطلوبة لمسابقة تعيين 30 الف معلم 2022

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى