منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 40838
نقاط : 234050
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

جريدة الأهرام بدء الدراسة يوم 17 سبتمبر أو  24سبتمبر لحين طباعة معظم الكتب   و القرار النهائي الخميس القادم Empty جريدة الأهرام بدء الدراسة يوم 17 سبتمبر أو 24سبتمبر لحين طباعة معظم الكتب و القرار النهائي الخميس القادم

الثلاثاء 19 يوليو 2022, 20:32
جريدة الأهرام بدء الدراسة يوم 17 سبتمبر أو  24سبتمبر لحين طباعة معظم الكتب
و القرار النهائي الخميس القادم
أحمد حافظ
موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023، أصبح في صدارة محركات البحث على شبكات الإنترنت، حيث يبحث غالب أولياء الأمور عن الموعد الذي استقرت عليه وزارة التربية والتعليم لإطلاق العام الدراسي الجديد.


الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
ومن المقرر، أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، نهاية الأسبوع الجاري، حسبما سبق وقال الوزير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
جريدة الأهرام بدء الدراسة يوم 17 سبتمبر أو  24سبتمبر لحين طباعة معظم الكتب   و القرار النهائي الخميس القادم Oaa11
موعد بدء العام الدراسي الجديد
وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ "بوابة الأهرام"، ملامح الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، وعدد أيام الدراسة الفعلية، ومواعيد الامتحانات سواء الخاصة بالترم الأول أو الترم الثاني، مؤكدا أن الموعد المستقر عليه حتى الآن، أن تبدأ الدراسة يوم السبت 17 سبتمبر، وسيتم عرض الأمر على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، والأزهر، باعتباره عضوا في المجلس، لاتخاذ القرار النهائي لموعد بدء الدراسة، حيث من الممكن أن تنطلق السبت 24 سبتمبر، وهذا بحد أقصى.




عدد أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد


وقال المصدر، إن الفصل الدراسي الأول في المحافظات التي ليس فيها إجازة بالمدارس أيام السبت، سيكون حوالي 108 أيام، مبررا ذلك بأن الترم الأول سيكون 18 أسبوعا، وكذلك بالنسبة للترم الثاني إلى حد كبير.


مواعيد امتحانات نصف العام 2023
ولفت المصدر إلى أن امتحانات نصف العام الدراسي ستكون في آخر أسبوعين من الـ 18 أسبوعا، على أن يحصل الطلاب على إجازة منتصف العام الدراسي بعدها مباشرة، ليكون الترم الثاني 18 أسبوعا أيضا، وآخر أسبوعين امتحانات نهاية العام الدراسي.


عدد أسابيع الدراسة للعام الدراسي 2023
وأكد المصدر، أن عدد أسابيع العام الدراسي ستكون حوالي 36 أسبوعا، منهم الإجازات الرسمية، مثل أيام الجمعة والعطلات الرسمية في المناسبات، ومنهم أيضا إجازة عيد الفطر المبارك، لكن لن يتم حساب امتحانات شهادة الدبلومات الفنية، وشهادة امتحانات الثانوية العامة من أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الجديد.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى