منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41375
نقاط : 236139
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

«التعليم» تحقق في واقعة نشر نتائج طلاب ثانوية عامة من عائلات معروفة >" درجاتهم مرتفعة" عبر السوشيال ميديا Empty «التعليم» تحقق في واقعة نشر نتائج طلاب ثانوية عامة من عائلات معروفة >" درجاتهم مرتفعة" عبر السوشيال ميديا

الأحد 07 أغسطس 2022, 21:45
«التعليم» تحقق في واقعة نشر نتائج طلاب ثانوية عامة من عائلات معروفة  " درجاتهم مرتفعة" عبر السوشيال ميديا«التعليم» تحقق في واقعة نشر نتائج طلاب ثانوية عامة من عائلات معروفة >" درجاتهم مرتفعة" عبر السوشيال ميديا 15369910









كتبت- منة الله عبدالرحمن:


أثارت نتائج الثانوية العامة لعام 2021/2022 لأبناء العائلات في عدد من المحافظات، أو ما يعرف بـ"لجان الكبار" جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عنها، حيث تسببت صور النتائج المنشورة غضب أولياء الأمور والطلاب على السواء.




 عدد كبير من التعليقات على صور نتائج "لجان الكبار" أشارت إلى أن هناك شبهة غش جماعي، خاصة أن كل عائلة بها حوالي 30 طالبًا أو أكثر في الثانوية العامة ونسب نجاحهم جميعًا متقاربة.


حيث تراوحت نسب النجاح في إحدى عائلات محافظة سوهاج بين 88% و95%، بينما ضمت عائلة أخرى 25 طالبًا من بينهم 20طالبًا تراوحت نسب نجاحهم بين 92% وحتى 97%، وعائلة ثالثة ضمت 42 طالبًا ترواحت نسب نجاحهم من 70% و90%.


ومن ناحيته علق مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، على صور النتائج المتداولة عبر صفحات مواقع التواصل بشأن نتائج الثانوية العامة 2022، قائلًا: "درجات الثانوية العامة بيتم مراجعتها أكثر من مرة وعمليات التصحيح الإلكتروني تتم بكل شفافية ودقة عالية ودون تدخل أي عنصر بشري فيها".


وعن حصول الطلاب في أبناء عدد من العائلات على نسب نجاح متقاربة أو متشابة، قال المصدر في تصريحات خاصة لــ"مصراوي"، إنه من الوارد أن يكون هؤلاء الطلاب بالفعل متفوقين، وأنه حتى الآن لا توجد أي إدانة لأي طرف في الأمر.


لمتابعة أخبار التعليم ونتائج الثانوية العامة والأزهرية والكليات.. تابعنا من خلال الرابط التالي- اضغط هنا

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى