منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46038
نقاط : 253626
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

بشرى من التموين.. صرف مجموعة من السلع لهذه الفئات بداية من أول سبتمبر Empty بشرى من التموين.. صرف مجموعة من السلع لهذه الفئات بداية من أول سبتمبر

الإثنين 15 أغسطس 2022, 22:37
بشرى من التموين.. صرف مجموعة من السلع لهذه الفئات بداية من أول سبتمبر


بشرى من التموين.. صرف مجموعة من السلع لهذه الفئات بداية من أول سبتمبر 29955811
بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح من 100 جنيه إلى 200 جنيه و300 جنيه طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية، وتضمن التوجيه صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 ك سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 ك سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 ك أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 و2 ك للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.


كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.


وأكد التوجيه حق المواطن في صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتي زادت بـ5 سلع جديدة وهي مسلى نباتي ( سمنة) ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.


وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما أكد التوجيه الوزاري حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.


وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون وزير التموين، أن الدولة تصرف الدعم السلعي لـ64 مليون شهريًا وأكد أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز 6 أشهر في كل السلع.


وأشار إلى أن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تساهم في تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته، وأكد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي أن وزير التموين يوجّه المديريات وقطاع الرقابة بالوزارة بمتابعه صرف السلع للتأكد من جودتها ووصولها لمستحقيها والتزام منافذ الصرف بالنسب المقررة للمواطنين على بطاقة الدعم، على أن يتم تنفيذ هذا التوجيه الوزاري اعتباراً من 1-9-2022.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى