منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41375
نقاط : 236139
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في مداخلة بالفيديو :هناك مشكلة في آلية التصحيح في امتحانات الثانوية العامة و لدينا مقترحات لحلها Empty عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في مداخلة بالفيديو :هناك مشكلة في آلية التصحيح في امتحانات الثانوية العامة و لدينا مقترحات لحلها

الثلاثاء 16 أغسطس 2022, 09:13
عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في مداخلة بالفيديو :هناك مشكلة في آلية التصحيح في امتحانات الثانوية العامة و لدينا مقترحات لحلها



عن تظلمات الثانوية العامة وكثرة شكاوى الطلاب واولياء الامور وكثرة الاقاويل عن اخطاء في البابل شيت والتصحيح الالكتروني وعدم اتاحة نماذج الاجابة  قال حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن هناك مشكلة في آلية التصحيح في امتحانات الثانوية العامة؛ وذلك بعد ظهور مشكلة في تغيير مجاميع بعض طلاب الثانوية العامة.




وأضاف حسام المندوه الحسيني، خلال مداخلة هاتفية للطالبة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه سيطالب بمد فترة التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أنه فوجئ بعملية اكتشاف بعض الطلاب تغيير مجاميعهم بالثانوية العامة.


وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن هذا الأمر يسبب أزمة أمام الطلاب خشية أن لا يستطيعوا التقديم بتنسيق المرحلة الأولى؛ الأمر الذي يستدعي وجود تنسيق بين وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي؛ لحل هذه الأزمة.


واقترح حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن يسترد الطالب الذي يقدم تظلمًا لتصحيح المادة التي يرى أنه حاصل على درجات مرتفعة بها؛ مبلغ التظلم إذا ثبُت أن تظلمه صحيحًا.


وقال حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ستطالب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمد فترة تظلمات نتيجة الثانوية العامة.




وتحدث الحسيني، خلال البرنامج ، عن المشاكل التي ظهرت في بعض النتائج وآلية التصحيح الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، منها نتيجة الطالبة آروى جمال والطالبة بسملة أيمن.


وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب،: "الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم جاي في فترة صعبة وربنا يعينه وعنده مشاكل كبيرة"، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع في مد فترة التظلمات لكن لابد من وجود تنسيق بين وزراتي التعليم في هذا الشأن.




وأكد حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أهمية التنسيق بين الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي بشأن مد تظلمات الثانوية العامة حتى لا توجد أزمات في مراحل تنسيق القبول بالجامعات العام الجامعي الجديد.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى