منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41435
نقاط : 236380
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

إعادة فتح التحويلات بين مدارس محافظة القاهرة مرة أخرى على هذا الرابط Empty إعادة فتح التحويلات بين مدارس محافظة القاهرة مرة أخرى على هذا الرابط

الأربعاء 24 أغسطس 2022, 15:48
إعادة فتح التحويلات بين مدارس محافظة القاهرة مرة أخرى على هذا الرابط
إعادة فتح التحويلات بين مدارس محافظة القاهرة مرة أخرى على هذا الرابط Aao1510


أتاحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إعادة فتح باب التحويلات بمحافظة القاهرة مرة أخرى بدأ من اليوم ولمدة أسبوع، تيسيرا على أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة الماضية.




ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في التحويل للطلاب بين المدارس الدخول عبر على الرابط التالي:هنا


تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023
وعلى صعيدا آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجرى إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.


جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.


موعد بدء العام الدراسي 2022/2023
وفي ذات السياق، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت 1 أكتوبر 2022.


كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي




بشأن مناهج رابعة ابتدائي بعد قرار تعديلها


علقت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج والعلوم التربوية بجامعة عين شمس، على قرار وزارة التربية والتعليم بإجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي.


وقالت “أبو عميرة”، خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، إن قرار وزارة التربية والتعليم لم يذكر أي تفاصيل بشأن التعديلات.


وتابعت: “قرار التعليم قرار حكيم ومتآخر، بس المهم أنه جه أفضل من أن ميكونش في قرار بتعديل مناهج رابعة ابتدائي، لان تعديل المناهج مطلب تربوي قبل ما يكون مطلب شعبي”.
المناهج أكبر من المستوى العمري للطالب ولا تتفق مع الخطة الزمنية


وأشارت إلى أنها قامت بالاطلاع على المناهج خاصة الرياضيات بحكم تخصصها في هذا المجال لتجد أن هناك كم من الموضوعات والأمثلة والتمرينات تفوق المستوى العمري للطالب في الصف الرابع الابتدائي، ولا يتفق مع الخطة الزمنية.


وأضافت: “الدراسة في أول اكتوبر ومحتاجين دلوقتي أننا نعمل تغيير للسلبيات، لان مش كل المنهج سلبيات في إيجابيات، فنتخلص من السلبيات ونحط حلول مقترحة لما يجب أن يكون عليه المنهج في كافة المواد، بحيث يحقق المعيار التربوي، وأيضا يخفف عن الطالب ليشعر أن عقله غير مزدحم بالمعلومة خاصة أنه طفل”.
ضرورة النظر إلى مناهج الصف الخامس الابتدائي


وطالبت وزير التربية والتعليم أنه عندما يقوم بتشكيل لجان أن يوجهها بحذف أي مصطلحات أو معلومات مستوردة توجد في الكتب الخاص بطلاب الصف الرابع الابتدائي، خاصة في مادتي العلوم والرياضيات، لانها لا تتفق مع الثقافة والبيئة المصرية، بالإضافة إلى ضرورة النظر إلى منهج الصف الخامس الابتدائي.


وأوضحت أن سبب قلق أولياء الأمور من الصف الرابع الابتدائي لانها أول سنة يكون بها امتحانات، مؤكدة أنه في حالة عدم وجود امتحانات للصف الرابع الابتدائي لم يكن ليثير كل هذه الأزمة.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى