منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41435
نقاط : 236380
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

حجازي»: أعتز وأفخر بأننى ابن التربية والتعليم Empty حجازي»: أعتز وأفخر بأننى ابن التربية والتعليم

الأحد 28 أغسطس 2022, 15:15
حجازي»: أعتز وأفخر بأننى ابن التربية والتعليم
حجازي»: أعتز وأفخر بأننى ابن التربية والتعليم 20180611


تعهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإستمرار في مسيرة تطوير التعليم ويحرص على وصول التطوير للطالب والمعلم وولي الأمر.


وقا حجازي:" كل الشكر والتقدير للقيادة السياسية علي الثقة الكبيره بتكليفى بحقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى"..


وأضاف وزير التربية والتعليم:"أعتز وأفخر بأننى ابن التربية والتعليم، تدرجت فى العمل وتوليت العديد من المناصب وحصلت على الدكتوراة ثم أجريت العديد من البحوث الي ان وصلت لدرجة أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى".


جاء ذلك خلال منشور عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


وتابع الدكتور رضا حجازي: "وعد وعهد بأننى سوف أستمر في مسيرة تطوير التعليم، وأننى سأحرص على أن يصل التطوير إلى الطالب والمعلم وولى الأمر، وسأعمل على بناء الثقة والتعاون المشترك مع الجميع من أجل تحقيق هدفنا الأسمى وهو الارتقاء بوطننا الغالى مصر.


وأكد الوزير أن تطوير التعليم مستمر بناء على خطة الدولة، مع إمكانية التعديل في آليات التنفيذ لكى يشعر المواطن بالتغيير على أرض الواقع.


وفيما يتعلق بالمناهج الدراسية، أكد الوزير أن المناهج الجديدة تساعد الطالب على التفكير الناقد وإدارة المعرفة والحصول عليها في ظل التحول الرقمى وتعدد المصادر التعليمية كالمنصات الرقمية والتابلت ودمجها مع البرنامج الدراسى للطالب لتعينه على فهم الدروس، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء اختبارات قصيرة باستخدام التابلت على فترات زمنية متفاوتة لضمان أن الطالب يسير في المسار الصحيح.


وأوضح الوزير أنه لا عودة للوراء وسيتم البناء على ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة واستثماره بدون إقصاء لأحد في عملية التطوير، وتعظيم التجارب الناجحة والاستفادة منها والعمل على خلق قناعات لدى المعنيين بالعملية التعليمية بأنهم شركاء في التطوير لصالح الطالب وبناء شخصيته التى تمثل أولوية لدى الوزراة، مؤكدًا مشاركة الوزارة لجميع الأطراف المعنية بتطوير التعليم لخلق كتلة حرجة تدير التغيير والتطوير في الميدان.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى