منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 41435
نقاط : 236380
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

نصب عليهم وصدقوه - استيلاء مؤسسي جروبات تعديل نتائج الثانوية العامة على 350 ألف جنيه من أولياء الأمور Empty نصب عليهم وصدقوه - استيلاء مؤسسي جروبات تعديل نتائج الثانوية العامة على 350 ألف جنيه من أولياء الأمور

الإثنين 12 سبتمبر 2022, 21:42
نصب عليهم وصدقوه - استيلاء مؤسسي جروبات تعديل نتائج الثانوية العامة على 350 ألف جنيه من أولياء الأمور


نصب عليهم وصدقوه - استيلاء مؤسسي جروبات تعديل نتائج الثانوية العامة على 350 ألف جنيه من أولياء الأمور 878_we10
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بـ وزارة الداخلية من ضبط مؤسسي جروب تعديل نتائج الثانوية العامة عبر تطبيقات تيليجرام وواتساب، على خلاف الحقيقة واستيلائهم على 350 ألف جنيه من ضحاياهم  سواء الناجحين أو المتقدمين بتظلمات رسمية بوزارة التربية والتعليم.


تعديل نتائج الثانوية العامة
البداية عندما وردت معلومات لرجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من وجود حسابات إلكترونية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي “تليجراف وواتساب”، يحمل اسم دكتور عيسى محمد مستشار بوزارة التعليم  وآخر باسم الدكتور عصام محمود، يزعم القائمين عليها إمكانية تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة نظير مقابل مادى يتم تحويلها عبر الهواتف.


وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث الأموال العامة، ووضع خطة خارج الصندوق بطريقة مبتكرة واستخدام التكنولوجيا الحديثة وسرعة القرار المحكم لكشف غموض تلك الواقعة والقائمين عليها.


وأسفرت التحريات تنفيذًا لخطة البحث التوصل إلى استخدام المتهمين القائمين على إدارة تلك الصفحات مستخدمين  هواتف، لتنفيذ جريمتهم من خلال الاتفاق على إرسال أولياء الأمور والطلاب على المواد الراغبين فى تعديل نتيجتها وأيضا قيمة المبلغ المطلوب.


كما تبين أن وراء ارتكاب تلك الجريمة هم  شخصين شقيقين في مقتبل العمر، وهم من يقومون بإجراء عمليات السحب المالي من المحافظ المالية المذكورة والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.


وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث الأموال العامة من ضبط كل من: علاء. خ  18 سنة طالب، وحاصل على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022، وشقيقه محمد. خ 19 سنة، طالب بكلية الحقوق - ومقیمان سمالوط محافظة المنيا.


وتم رصدهم عبر التقنيات الحديثة تبين أنهم دائمي التنقل بين محافظة المنيا والقاهرة في استقبال عمليات تحويل الأموال من عملائهم راغبي تعديل نتيجة الثانوية العامة، فضلا عن قيامهم بعمليـات تحـويـل تبادلية للمبالغ المالية المودعة بمحافظهم المالية لإخفاء وتمويه طبيعة الأموال، متحصلات نشاطهم الإجرامي وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع.


بالإضافة إلى قيامهم، بالتجاوب على عملائهم من خلال الرد آليًا على رسائلهم بواسطة إحدى التطبيقات الحديثة خشية افتضاح أمرهم وكشف هويتهم، فضلًا عن تحديد جميع وحدات مكينة ATM المستخدم فى عمليات سحب وتلقي الأموال.


وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات وفحص المضبوطات أقرا بقيامهما بتكوين تشكيًا عصابيا تخصص في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلبة الثانوية العامة الراغبين في تعديل الدرجات.

________________________________________________
مناهج 2022 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى