منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253521
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

سكن لكل المصريين  لمحدودي الدخل و متوسط الدخل "مدعم " تعرف المواعيد و الأماكن و الموانع Empty سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل و متوسط الدخل "مدعم " تعرف المواعيد و الأماكن و الموانع

الجمعة 16 سبتمبر 2022, 16:20
سكن لكل المصريين  لمحدودي الدخل و متوسط الدخل "مدعم " تعرف المواعيد و الأماكن و الموانع
سكن لكل المصريين  لمحدودي الدخل و متوسط الدخل "مدعم " تعرف المواعيد و الأماكن و الموانع 52912
الأوراق المطلوبة وطريقة حجز وحدات سكن لكل المصريين ..

حجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2022 يبدأ 25 سبتمبر لذوي الهمم و 2 أكتوبر للجميع حيث يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري ووحدات تُسلم خلال 18 شهر ..

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب لافتا إلي أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 وحتي السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتي الخميس 27 أكتوبر 2022 لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة ..

وقالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ”سكن لكل المصريين 3” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021 ..

الطرح يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور“.

يتوجب علي المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل ويبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، مضيفة أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه ..

جاءت الموافقة لتواكب الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية وبهدف تمكينهم من الحصول علي وحدات سكنية مدعومة حيث أصبح الحد الأقصي لفئة منخفضي الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب و 8000 جنيه شهرياً للأسرة فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب و18000 جنيه شهرياً للأسرة وتم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2 وذلك لفئة متوسطى الدخل ..

كما تأتي بعد موافقة المجلس علي زيادة الحد الأقصي للفئة المستحقة للدعم النقدي من منخفضي الدخل بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدني وذلك لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهرياً وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً على أن يكتفي بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوي الدخل الشهري أعلي من 4500 جنيه شهرياً لتمكين تلك الفئة المستهدفة من الحصول علي وحدات سكنية مدعومة وذلك للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه للوحدة وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه ..
للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح جديد، لعدد من الوحدات السكنية، داخل المدن الجديدة وعدد من المحافظات، الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، داخل المدن الجديدة، ولم يحالفهم الحظ فى المرات السابقة من الطرح، ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».  

«الوطن» تستعرض خلال السطور التالية، المدن والمحافظات المطروح بها وحدات «سكن لكل المصريين 3»، وفقا لبيان وزارة الإسكان والمرافق، وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

المدن والمحافظات المطروح بها وحدات «سكن لكل المصريين 3»
* الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري، داخل محافظات:

- الدقهلية.

- شمال سيناء.

- قنا.

- المنيا.

- المنيا الجديدة.

- الأقصر.

- القليوبية.

- برج العرب الجديدة.

- الفيوم.

- الفيوم الجديدة.

- البحيرة.

- كفر الشيخ.

- مرسى مطروح.

- أسيوط.

- المنوفية.

- الإسماعيلية.

- سوهاج.

- أخميم الجديدة.

- الشرقية.

- السويس.

- بني سويف.

- الغربية.

- دمياط.

- أسوان.

* الوحدات الجاهزة للتسليم خلال 17 شهرًا، داخل مدن:

- «جرزا القطوري - العياط».

- دمنهور.

- أكتوبر الجديدة «غرب المطار».

مواعيد حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3»
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في بيان لها، مواعيد حجز وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين 3»، وهى كالتالي:

* المواطنين من ذوي الإحتياجات الخاصة:  خصصت الفترة من يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، تيسيرًا عليهم عملية شراء كراسة الشروط.

* جميع المواطنين متضمنين ذوي الإحتياجات الخاصة: بداية من يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022، وحتى يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لم يتمكنوا من إنهاء عملية الحجز وشراء كراسة الشروط، خلال الفترة المخصصة لهم.

يبدأ سحب كراسات الشروط لحجز شقق سكن لكل المصريين 3 بعدد من المحافظات والمدن الجديدة يوم 25 سبتمبر الجاري، وتطرحها وزارة الإسكان بنظام التمويل العقاري بفائدة 3 % والتقسيط حتى 30 سنة.

وحددت الوزارة الشروط والضوابط لحجز الشقق المطروحة، ونستعرض عددًا من الأسباب التي قد تحرمك من التقديم وهي كالتالي:

-الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي أو شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

-الحصول على شقة بمشروعات "سكن مصر" أو دار مصر له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

-السن أقل من 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- الاستفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

-تجاوز الحد الأقصى للدخل وهو 6000 جنيه شهريًا الحد الأقصى للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهريًا للأسرة لشقق منخفضى الدخل، و13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًا للأسرة لشقق متوسطي الدخل

-الدخل اقل من 1400 جنيه شهريا.

والطرح يضم شقق جاهزة للتسليم وشقق تحت الانشاء

والشقق جاهزة للتسليم فى المحافظات التالية:

الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

والشقق تحت الإنشاء بمدن:

أكتوبر الجديدة “غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور”.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ألن عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يظهر بوضوح في الطرح الجديد الذي يشمل العديد من المحافظات.



________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى