منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46154
نقاط : 254080
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الدستور - بعد 25 عامًا.. انتهاء قصة «مغامرات فى أعماق البحار» بمنهج خامسة ابتدائى " معلمو اللغة العربية يودعونها بهشتاجات  مؤثرة" Empty الدستور - بعد 25 عامًا.. انتهاء قصة «مغامرات فى أعماق البحار» بمنهج خامسة ابتدائى " معلمو اللغة العربية يودعونها بهشتاجات مؤثرة"

السبت 01 أكتوبر 2022, 19:39
الدستور - بعد 25 عامًا.. انتهاء قصة «مغامرات فى أعماق البحار» بمنهج خامسة ابتدائى " معلمو اللغة العربية يودعونها بهشتاجات  مؤثرة"
الدستور - بعد 25 عامًا.. انتهاء قصة «مغامرات فى أعماق البحار» بمنهج خامسة ابتدائى " معلمو اللغة العربية يودعونها بهشتاجات  مؤثرة" 838_we10


بالتزامن مع اليوم الأول للدراسة وتطبيق منهج جديد للصف الخامس الابتدائي، قام معلمو اللغة العربية بعمل هاشتاج تحت عنوان «وداعًا مغامرات في أعماق البحار»، وكتبوا على هذا الهاشتاج: وداعًا مغامرات في أعماق البحار. تم إقرار قصة "مغامرات في أعماق البحار" لأول مرة ضمن منهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي في العام الدراسي 1997- 1998م، واليوم في 2022م، وبعد مرور 25 سنة منذ بدء تدريسها، تقرر وزارة التربية والتعليم إلغاء القصة في المنهج الجديد للصف الخامس.


وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسئولة عن وضع مناهج الصف الخامس الابتدائي الجديدة، إنه بالفعل تم إلغاء القصة لأن المنهج الجديد لا يصح أن يعتمد على قصة واحدة، لذلك المنهج الجديد يشمل العديد من القصص سواء الخيالية أو العلمية، حتى يتعرض الطفل لأكثر قدر من أنواع الدراما.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على دعم المعلمين وتأهليهم كركيزة أساسية في استكمال تطوير المنظومة التعليمية؛ بدأت دار نهضة مصر للنشر بتنظيم ورش تدريب بالتعاون مع الوزارة لمعلمي وموجهي "اللغة العربية"، و"القيم واحترام الآخر" للصف الخامس الابتدائي على المناهج الجديدة، وتزويدهم بأحدث نظريات واستراتيجيات التعلم، حيث يقدم الورش خبراء في مجال التدريس وتطوير المناهج بالدار.


وتُقام ورش التدريب في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر 2022، وتستهدف 1500 معلم ومعلمة من جميع المحافظات مقسمين على ثلاث مجموعات، كما وتماشيًا مع رؤية الدولة 2030 لتطوير التعليم؛ تتعاون نهضة مصر عن كثب مع وزارة التربية والتعليم في تطوير المناهج الجديدة لنظام التعليم الجديد "2.0"؛ حيث تقوم الدار بتطوير مناهج اللغة العربية والتربية الدينية- الإسلامية والمسيحية- ومنهج القيم واحترام الآخر.


وتعتمد المناهج الجديدة على إمداد الطلاب بمهارات القرن الواحد والعشرين، وأهمها مهارات التفكير النقدي، والقدرة على حل المشكلات، ومهارات التواصل، والتعاون، والإبداع والابتكار بهدف بناء شخصية متوازنة ومبدعة للطالب المصري.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى