منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46185
نقاط : 254191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

قرار عاجل - نقل تلاميذ الصفوف الأولي للأدوار السفلية بالمدارس بعد حادثة تلميذة العجوزة Empty قرار عاجل - نقل تلاميذ الصفوف الأولي للأدوار السفلية بالمدارس بعد حادثة تلميذة العجوزة

السبت 08 أكتوبر 2022, 08:11
قرار عاجل - نقل تلاميذ الصفوف الأولي للأدوار السفلية بالمدارس بعد حادثة تلميذة العجوزة


قرار عاجل - نقل تلاميذ الصفوف الأولي للأدوار السفلية بالمدارس بعد حادثة تلميذة العجوزة 20170811
أكد راجح صابر الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي  التابعة لمديرية التعليم في محافظة قنا، علي مديري المدارس بجميع المراحل بضرورة إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي.


وشدد مدير الإدارات علي تفعيل الإشراف المدرسي، ومنع مندوبي المبيعات والدعاية والغرباء من دخول أي مبنى من المباني التعليمية، وتطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكيد على نظافة المدارس، واتخاذ التدابير، والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك حفاظًا على سلامة الطلاب، وكافة العاملين بالمدارس، من خلال التنسيق مع الإدارة الصحية.


وطالب مدير عام الإدارة، مديري المدارس بتنفيذ أوامر الندب الصادرة عن الإدارة، لسد العجز بالمدارس التي تعاني عجزا، محملا مديري المدارس المسؤولية القانونية لعدم تنفيذ أوامر الندب والنقل، وعدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية.


المتابعات


وأكد الطيب، علي أن مدارس الإدارة ستشهد اعتبارا من مطلع الأسبوع القادم، تكثيف في المتابعة الميدانية الجادة من جانب قيادات الإدارة، ولجان المتابعة وتقويم الأداء، والموجهين كل في تخصصه للوقوف علي المشكلات والعمل علي حلها فورا  .


تسكين التلاميذ


وطالب مدير عام الإدارة، مديري المدارس خاصة الابتدائية بإعادة تسكين التلاميذ في الصفوف الأولي بالأدوار الأولي بالمدارس حرصا علي سلامة التلاميذ.






وشدد الطيب علي اتباع علي تنفيذ اجراءات السلامة التي تشمل عدم تركيب مراوح السقف بالفصول الدراسية ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية، وكذا مراجعة وصلات مبردات المياه بالمدارس، وتنفيذ جداول الإشـراف اليومي، بجدية كاملـة، وبصفة خاصة في فترات بداية اليوم الدراسي – الفسحة – موعد انصراف الطلاب، مـع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم دخول وخروج الطلاب، ومنع تدافعهم.


وشدد المدير العام، علي تفعيل دور الإشراف اليومي ومسؤولي أمن المدارس، من حيث التأكد من هوية الزائرين، وعدم مغادرة المدرسة، إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب، وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد وجهت بغلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة التي ستجري خلال الأيام القليلة القادمة، وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية.


كما وجهت بالتشديد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس، وإعداد خطط متابعة فورية؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة، ومديريات التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.


وإعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، بما تشـمله من " تجهيزات مدرسية – فصول دراسية – أفنية – أثاث – معامل – حجرات أنشطة – دورات مياه – أسوار – طرقات – ملاعب – أدوات إطفاء الحريق… إلخ"، وغلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف، ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى