منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46006
نقاط : 253512
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

 دمش نزلة برد.. الإعلان عن وصول  متحور XBB المجنون إلى   السعودية تعرف أعراضه Empty دمش نزلة برد.. الإعلان عن وصول متحور XBB المجنون إلى السعودية تعرف أعراضه

الإثنين 24 أكتوبر 2022, 20:10
  دمش نزلة برد.. الإعلان عن وصول  متحور XBB المجنون إلى   السعودية تعرف أعراضه
وصل متحور فيروس كورونا الجديد XBB إلى الدول العربية، وأعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، عن رصد السلسلة الجديدة فى عدد من العينات الإيجابية.




 دمش نزلة برد.. الإعلان عن وصول  متحور XBB المجنون إلى   السعودية تعرف أعراضه 43811
متحور XBB
وأوضحت هيئة الصحة العامة في السعودية "وقاية"، صباح اليوم عن رصد متحور XBB في عدد محدود من العينات الإيجابية، موضحة أن حالات الإصابة بالأمراض التنفسية والإنفلونزا الموسمية، وكذلك كورونا تنشط مع دخول فصل الشتاء وتختلف شدة ضراوتها من شخص لآخر حسب قوة المناعة.






وتوقعت الهيئة السعودية، في بيان صحفي ازديادها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك ازديادًا في حالات المراجعة لدى أقسام الطوارئ ومراكز الرعاية العاجلة في أنحاء المملكة.






XBB يحوي 7 طفرات
ويعد متحور XBB مزيجًا من متحوري أوميكرون BA.2.10.1 وBA.2.75، وقد يشكل تهديدًا جديدًا للصحة العامة العالمية، وفق ما توصل إليه العلماء حتى الآن أنه شديد القدرة على المراوغة المناعية.






وما يزيد من صعوبة تعرف الأجهزة المناعية عليه أنه يحتوي على 7 طفرات على الأقل الأمر الذي دفع البعض لإطلاق مسمى "المتحور المجنون" على سلسلة XBB، وبالتالي يهرب من الأجسام المضادة المناعية.






حتى الآن رصدت زيادة في حالات كورونا في أكثر من 20 دولة بسبب العدوى بمتحور XBB، ويعتقد بأنه قد يكون أكثر قابلية للانتقال من السلالات الأخرى.






تشمل أبرز أعراض الإصابة بمتحور XBBتلك الأعراض:
- التهاب الحلق


- حمى طفيفة


- آلام العضلات


- القشعريرة


- التعرُّق


- الصداع


- السعال الجاف والمستمر


- ضيق النفَس


- التعب


- انسداد أو سيلان الأنف






رصد XBB
وعلى مدار الأسابيع الماضية، رصد متغير جديد لفيروس كورونا، معروف باسم "إكس بي بي" XBB، في عدد من الدول، مثل سنغافورة وهونج كونج، مما تسبب في ارتفاع إصابات كورونا في كلا البلدين، فيما رجح الخبراء اكتشاف المتغير، للمرة الأولى، في أغسطس الماضي.






وتُشير التقديرات إلى تضاعف حالات كورونا الجديد أكثر من الضعف في يوم واحد، في سنغافورة، حيث ارتفعت الأعداد من 4700 إلى 11700 حالة، بحسب ما نقله موقع صحيفة "ديلي بيست".






والمتغير الجديد، يعد أسوأ النسخ المتحورة من الفيروس، حيث يتجنب الأجسام المضادة من العلاجات أحادية النسيلة، مما يجعل الأدوية غير فعالة في إبطاء نموه داخل خلايا الجسم، كحال النسخ الأخرى.






تحذيرات فوتشي من المتحور
وكان مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية الأمريكي، الطبيب أنتوني فاوتشي، قد عاود التحذير من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا خلال فصل الشتاء المقبل.






وأضاف خلال حديثه بمركز "يو إس سي أنينبيرج" للصحافة أنه علينا ألا نتفاجأ من ظهور متحور جديد أخطر من سابقيه، والذي قد يكون قادرًا على تجاوز الاستجابة المناعية التي حصلنا عليها سواء كان ذلك من العدوى أو اللقاحات، بحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.






مراوغة XBB للقاحات
من جانبه، قال أميش أدالجا، خبير الصحة العامة في "مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي"، إن المتحور الجديد XBB من المحتمل أن يكون الأكثر مراوغة للمناعة، مما قد يشكل مشكلات للعلاجات الحالية القائمة على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة واستراتيجية الوقاية.






وأضاف أدالجا أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لن تمنع العدوى بالمتغير الجديد، لكنها ستعمل على خفض نسبة الإصابة بشكل كبير بالأعراض الشديدة التي قد تؤدي للدخول للمستشفى، فيما أكد بيتر هوتيز، المتخصص في تطوير اللقاحات بكلية بايلور، أن تطور فيروس كورونا ليصبح أكثر عدوى يرفع من أهمية اللقاحات التي يمكنك القيام بها استعدادًا لما قد يحدث.


وأثارت أعراض نزلات البرد الشديدة مخاوف المصريين خلال الفترة الماضية، لكن الدكتور محمد أحمد علي، رئيس مركز التميز العلمي للفيروسات بالقومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قال، أن مصر خالية من أي متحورات جديدة وذلك وفقا لعملية الرصد لحركة فيروس كورونا كوفيد 19، وأنه حتى الآن لم يتم رصد متحور xbb، موضحا أنها طفرة ليست جديدة وأن الشائع في مصر وغالبية الدول هو طفرات ab4، ab5 لسلالة أوميكرون وأنه لم يتم رصد أي طفرات أو متحورات جديدة، مشيرًا إلى أن هناك مشتقات عديدة منهم ولكن دون خطورة، ومعدلات تكاثرهم قليلة جدًّا بخلاف الطفرتين.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى