منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46201
نقاط : 254236
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يرفض امتحان الدمج ويتحدى عايز الإمتحان التاني الصعب Empty طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يرفض امتحان الدمج ويتحدى عايز الإمتحان التاني الصعب

الجمعة 04 نوفمبر 2022, 17:36
طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يرفض امتحان الدمج ويتحدى عايز الإمتحان التاني الصعب
طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يرفض امتحان الدمج ويتحدى عايز الإمتحان التاني الصعب 475_we10


نشرت مدرسة النيل الرسمية للغات قصة طالب دمج "من ذوي الاحتياجات الخاصة " يدعى مازن محمد ويدرس بالصف الخامس الابتدائي قرر أن يدخل تحديا مع معلمته أثناء امتحانات شهر أكتوبر.






حيث قال الطالب مازن محمد لمعلمته: إنه يريد أن يريد امتحانات شهر أكتوبر بالنسخة المخصصة للطلاب العاديين وليس النسخة المخصصة لطلاب الدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وقال لمعلمته "اعتبريه تحدي".






وعلى الرغم من أن نسخة امتحانات الطلاب العاديين تختلف في مواصفات أسئلتها عن النسخة المخصصة لطلاب الدمج، إلا أن الطالب مازن محمد أصر على خوض هذا التحدي، وبالفعل فوجئ الجميع بحصوله على الدرجات النهائية.






وبمجرد نشر قصة نجاح الطالب مازن محمد في هذا التحدي على صفحة المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انهالت تعليقات أولياء أمور طلاب المدرسة للتعبير عن فخرهم بهذا الطالب الذي وصفوه بـ البطل.


وقالت الدكتورة هالة محمد: مازن بطل حقيقي وراؤه أسرة آمنت بعزيمته وصدقت في إصراره وأم تعمل له معلما ظل بمنتهى الرضا والتفاني، ومدرسة داعمة سخرت كل الطاقات حتى يحصل على علمه بيسر وسهولة أنا فخورة به وإن شاء الله قريبا سيصبح من عظماء مصر.






حيث قالت لمياء عاصم: مازن حبيبي البطل ربنا يبارك فيك ويرزقك كل ما تتمنىى إن شاء الله ومليون تحية لأم البطل اللي واقفه في ظهره في كل خطوة ربنا يبارك في صحتك، وقالت الزهراء فتوح مازن حبيبي مؤدب وشاطر ومتفوق دي مش حاجة غريبة عليه.






وقالت هبة جمال: بارك الله فيك يا حبيبي وربنا يحققلك كل اللي نفسك فيه ومن تفوق إلي تفوق.




ومن جانبه .. أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه منذ توليه منصب وزير التربية والتعليم أصدر تعليمات رسمية في كتاب دوري رسمي للمديريات التعليمية، شدد خلالها على الاهتمام بأبنائنا الطلاب، والطالبات من ذوي الهمم بمدارس التربية الخاصة، ومدارس الدمج في جميع مدارس الجمهورية؛ حتى تتاح لهم الفرصة كاملة مثل زملائهم الأسوياء، وتبني مبادرة لتعلم ثقافة ولغة الإشارة البسيطة.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى