منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 45970
نقاط : 253397
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

هل الموجة المنتشرة بين تلاميذ المدارس و الكبار برد أم متحور كورونا؟  رئيس اللجنة العلمية لكورونا  يجيب و يوجه نداء إلى الأمهات Empty هل الموجة المنتشرة بين تلاميذ المدارس و الكبار برد أم متحور كورونا؟ رئيس اللجنة العلمية لكورونا يجيب و يوجه نداء إلى الأمهات

الأربعاء 09 نوفمبر 2022, 20:43
هل الموجة المنتشرة بين تلاميذ المدارس و الكبار برد أم متحور كورونا؟  رئيس اللجنة العلمية لكورونا  يجيب و يوجه نداء إلى الأمهات

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إننا حاليا في فصل الخريف وهناك الكثير من الأطفال يكون لديهم أعراض البرد، لافتًا إلى أن الكورونا لم تنتهي وموجودة بمتحور لكن التطعيمات والتحصينات ساعدت في عدم انتشاره.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والمذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلاميات منى عبدالغني وإيمان عز الدين وهبه الأباصيري، أن المتحور أوميكرون أصبح أعراضه مشابهة لدور الإنفلونزا التي يشخصها المواطنين أنها دور برد عادي، مضيفا أن أي أعراض تصيب المواطن تكون ناتجة عن الفيروس أو البكتريا.



وأشار إلى أن هناك بعض الأعراض لابد من التفريق بها، خاصة أن الآلام التي يعانيها البعض مصاحبة لآلام البطن، لافتًا إلى أن هناك حرارة لا تستجيب لمخفضات الحرارة، بالإضافة إلى الانسداد في الأنف، واحمرار في العينين، واجهاد، تكون الأعراض والمؤشر الأساسي لكورونا.



وأوضح "حسني"، أنه في حالة عدم الاستجابة لمخفضات الحرارة على مدار 24 ساعة لابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور، لافتًا إلى أن مصر لديها وفرة في الأدوية التي تعالج كورونا والبرد.



وتابع أن مصر لديها خبرة طبية لاكتشاف كورونا، لافتا إلى أنه تم تخفيض فترة العزل إلى 5 أيام بدلا من 14 يوم، مضيفا أن الأم التي تشعر بأن ابنها تظهر عليه أعراض البرد عليها العمل على راحته في المنزل، وعدم ذهاب الطفل إلى المدارس لعدم نقل الإصابة إلى الطلاب في الفصول.



وحذر الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من تناول المضادات الحيوية بعشوائية، وقال أنها من مساويء فترة كورونا هي الإفراط في استخدام المضادات الحيوية مشددًا على ضرورة استخدامها تحت إشراف الأطباء لما لها من آثار سلبية

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى