منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46201
نقاط : 254236
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم تبدأ اختيار المعلمين المرشحين لتولى مناصب مدراء مدارس.. ترشيح 7 مدرسين من كل إدارة.. السن من 35 Empty التعليم تبدأ اختيار المعلمين المرشحين لتولى مناصب مدراء مدارس.. ترشيح 7 مدرسين من كل إدارة.. السن من 35

الجمعة 11 نوفمبر 2022, 15:57
التعليم تبدأ اختيار المعلمين المرشحين لتولى مناصب مدراء مدارس.. ترشيح 7 مدرسين من كل إدارة.. السن من 35
التعليم تبدأ اختيار المعلمين المرشحين لتولى مناصب مدراء مدارس.. ترشيح 7 مدرسين من كل إدارة.. السن من 35 20210200
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إجراءات تنفيذ مبادرة القيادة السياسية، بشأن تولي الشباب قيادة المدارس "مدراء للمدارس"، موضحة أن المرحلة الأولى منها بدأت بـ"1000  معلم بعد حصولهم على دبلومة استراتيجية، مشيرة إلى أنه يتم اختيار العناصر الشبابية من المعلمين ليتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا ليصبحوا قيادات لها دور مهم فى ما تقوم به الوزارة من تطوير.


وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بجميع المحافظات، بضرورة أن تقوم كل مديرية تربية وتعليم بموافاة الوزارة بأسماء  7 معلمين و معلمات أو اخصائي من كل إدارة تعليمية من كافة الإدارات التعليمية ، لشغل وظائف مديري المدارس ، وذلك في إطار اهتمام وسعي وزارة التربية والتعليم الفني إلى تطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة ، وأعضاء هيئة التعليم بصفة خاصة والاهتمام بتأهيل الشباب ، لشغل وظائف مديري المدارس


وحددت وزارة التربية والتعليم شروط الاختيار، موضحة أنه يجب أن تتراوح أعمار المعلمين بين 35 عاما إلى 45 عاما من أعضاء هيئة التعليم على درجة معلم أول أو أخصائي أول "أ" على الأقل والحصول على مؤهل عال تربوي مناسب من أعضاء هيئة التعليم ويكون على رأس العمل مدة لا تقل عن 5 سنوات متصلة وألا يكون قد حصل على اي جزاءات وأن يمتلك عضو هيئة التعليم شخصية قيادية إيجابية مؤثرة وأن يكون عضو هيئة التعليم لديه رؤية للتطوير.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يكون الترشيح من خلال لجنة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم وعضوية كل من، وكيل المديرية ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمديرية ومدير الشئون التنفيذية وممثل عن نقابة المعلمين وعميد كلية التربية أو من يفوضه.


وأوضحت الوزارة أنه يكون التقييم  وفقا لضوابط محددة، 25 درجة على الخبرات العلمية، و25 درجة على الخبرات العملية و25 درجة على المهارات القيادية و25 درجة على السمات الشخصية وتقوم كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالإعلان في مكان بارز على مستوى كل إدارة تعليمية تابعة لها، لمدة أسبوع ، ثم تجرى المقابلات لمدة أسبوعين، على أن تكون نسبة اجتياز كل مكون لا تقل عن 75%.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتولى كل مدير إدارة تعليمية إرسال الترشيحات إلى مدير المديرية، ثم يتم إرسال الملف عبر التطبيق الإلكترونى، موضحة أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي للطلاب والمعلمين وكل القائمين على العملية التعليمية؛ لتحقيق التطوير الذى تنشده الوزارة وتسعى إلى تحقيقه.


وحددت الوزارة 20 نوفمبر الجارى لاستلام كشوف المعلمين المرشحين من الإدارات والمديريات التعليمية.


فيما أكدت مصادر مسئولة، بالوزارة، أن هناك اهتمام كبير بملف المعلمين وقضاياهم، موضحة أن هناك تدريبات بشكل مستمر لأعضاء هيئة التدريس لتنمية مهاراتهم، مضيفة أنه سيتم تدريب 5000 معلم على كيفية صياغة المفردات الامتحانية استعدادا لامتحانات الثانوى العام، قائلة: المعلم هو أساس نجاح أى تطوير مستهدف والوزارة تؤمن بالدور المهم والاساسى للمعلم وتعمل على دعمه بشكل أساسى.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى