منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46186
نقاط : 254192
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

.أولياء أمور مصر: «المناهج مش مناسبة المدة الزمنية للترم للتاني» Empty .أولياء أمور مصر: «المناهج مش مناسبة المدة الزمنية للترم للتاني»

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 12:18
.أولياء أمور مصر: «المناهج مش مناسبة المدة الزمنية للترم للتاني»
.أولياء أمور مصر: «المناهج مش مناسبة المدة الزمنية للترم للتاني» 19113
أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، انه بعد الإطلاع علي نص الكتاب الدوري على بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023،  مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية تكون بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023 نريد من الوزارة الاجابة علي هذا التساؤل كيف ستم الانتهاء من مناهج الترم الثاني بدون ما يكون هناك اي اجراء لتخفيف المناهج ؟


وأضافت الحزاوي: أن هناك شكوي دائمة عدم تناسب كم المناهج مع المدة الزمنية للترم وان هناك حاجة لزيادة المدة الزمنية للترم حتي يستطيع الطالب استيعاب المناهج والتطبيق عليها كما يجب.


كما أن ضغط المناهج بعد تقدم مواعيد الامتحانات الذي سيدفع ثمنها ولي الامر والطالب حيث سيلجأ ولي الامر إلي تكثيف الدروس الخصوصية حتي يستطيع الانتهاء من المناهج سريعا قبل الامتحانات  وهذا يشكل ضغط مادي كبير علي ميزانية الأسرة.


والجدير بالذكر انه أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.


ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.


كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى