منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46186
نقاط : 254192
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

 رئيس النواب مقاطعًا اعضاء البرلمان  بعد الهجوم على وزير التموين: اهدوا ما لكم النهاردة؟ Empty رئيس النواب مقاطعًا اعضاء البرلمان بعد الهجوم على وزير التموين: اهدوا ما لكم النهاردة؟

الثلاثاء 03 يناير 2023, 18:27
 رئيس النواب مقاطعًا اعضاء البرلمان  بعد الهجوم على وزير التموين: اهدوا ما لكم النهاردة؟
وزير التموين، دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بالهدوء، أثناء مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.
 رئيس النواب مقاطعًا اعضاء البرلمان  بعد الهجوم على وزير التموين: اهدوا ما لكم النهاردة؟ 59610
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.


ووجه رئيس المجلس كلامه للنواب، قائلا: "ما لكم النهارده فيه فرط حركة.. هو فيه حاجة بعد الجلسة ولا إيه؟".


وشدد على الأعضاء ضرورة الالتزام بالهدوء، متابعا: "قول اللي أنت عايزه بموضوعية وهدوء، ولكن لا يزداد حماسك حتى لا تضيع انتظام الكلمة ويضيع الوقت منك".


وأكد المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، أن وزارة التموين تواجه تحديات كبيرة في هذه المرحلة، مشيرا إلى أن مطالب النواب من الوزارة "مطالب مشروعة".


أشرف رشاد: مطالب النواب من وزير التموين “مشروعة”
ووجه رئيس الأغلبية البرلمانية، الشكر لوزير التموين، مشيرا إلى تجاوبه في العديد من طلبات النواب، مشيدا بدور مباحث التموين على جهودها في الرقابة.


وتابع أشرف رشاد: مطالب النواب مشروعة، ونعرف أن وزارة التموين هدفها نبيل فى خطواتها، وسبق وتحفظنا فى لقاءاتنا مع الوزير على بعض آليات العمل بالوزارة.


وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، بسبب ما يشهده السوق من تلاعب في الأسعار، فضلا عن اختفاء بعض السلع.


نائب يتهم الحكومة والتموين بخلق سوق سوداء
طالب النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، الحكومة بالاستقالة، قائلا: الحكومة أصبحت وزارة السوق السوداء، متابعا: "تركت المواطن فريسة للغلاء، بعد أن غرقت في كيلو أرز".


وقال عضو مجلس النواب: وزراة التموين، تدخلت في أزمة الأرز أصبح بسعرين ومش موجود، الزيت اختفى، الحكومة تصدر قرارات وهمية تقول سلع استراتيجية تكفي ستة أشهر أو خمسة أشهر، أرز أو زيت وكل الأسعار تزيد والحكومة في وادي تاني خالص.


وتابع النائب: "الدعم الذي تقدمه الحكومة للمواطن ظاهره الرحمة وباطنه العذاب، الحكومة قالت الدعم للفرد يساوي 50 جنيه، بعد التضخم أصبح المواطن يحصل على ثلث الدعم.


واختتم عضو مجلس النواب قائلا: لا يوجد طبقة متوسطة في مصر أصبحت محدودي الدخل ومعدومي الدخل، الوزارة انتهت صلاحيتها ويجب على المجلس حماية المواطن من الحكومة ويجب على الحكومة تقديم استقالتها".


وقال  النائب محمد نجيب، عضو مجلس النواب: "الناس مش عارفة تاكل بسبب سياسات وزارة التموين والتجارة الداخلية".


وأشار النائب، إلى أن هناك بطاقات تموينية لغير مستحقين، وهناك مستحقين ليس لديهم بطاقات تموينية وغير قادرين على إصدار بطاقات، منتقدا أزمات أسعار الأرز والقمح.


وتساءل النائب: ما المانع في التسويق بالأسعار العالمية؟.


نحتاج إجراءات صارمة من وزارة التموين
وقال النائب إمام منصور: لابد أن نكون واضحين أمام أنفسنا، هناك أزمة عالمية، لكن نحتاج إجراءات أكثر صرامة من الوزارة، مشيرا إلى غياب الرقابة على الأسواق.


وقال النائب: "اليوم بيكون فيه 3 أسعار، الصبح بسعر والضهر بسعر والمغرب بسعر"، مطالبا برفع سعر توريد إردب القمح لتشجيع الفلاحين على الزراعة.


وأشار النائب محمد أبو هميلة، عضو مجلس النواب، إلى وجود مشكلة في عدم وجود بعض السلع، منتقدا الدور الرقابي للوزارة وقلة عدد مفتشي التموين الذي يؤثر على الرقابة خاصة في المخابز وعدم التفتيش والمراجعة.


مطالب بإقالة وزير التموين
وطالب النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، بإقالة او استقالة وزير التموين علي المصيلحي، قائلا: الوزارة سلمت الشعب المصري للتجار الجشعين.


واتهم النائب، وزارة التموين بتعظيم دور المحتكرين وعدم القيام بدورها في ضبط الاسعار في الأسواق، مضيفًا "الغلاء فاق الحد والتصور أين دور الوزارة؟".


اتهامات لوزارة التموين بالسير عكس سياسات الرئيس
وأشار إلى أن الوزارة تسير في سياسات عكس سياسات الرئيس الذي يطالب بضبط الأسعار ومواجهة الاحتكار، قائلا: "الوزارة لأسباب لا يعلمها إلا الله تسير عكس الاتجاه، أطالب بإقالة وزير التموين أو الاستقالة".


وقالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، موجهة حديثها لوزير التموين: "انت ما ينفعش تكمل معانا"، متابعة: "أنت وزير مأزوم".

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى