منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46006
نقاط : 253512
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

إبراهيم عيسى يقترح تحويل المساجد والكنائس لمدارس: لدينا 165 ألف جامع وزاوية Empty إبراهيم عيسى يقترح تحويل المساجد والكنائس لمدارس: لدينا 165 ألف جامع وزاوية

الأربعاء 01 مارس 2023, 22:42
إبراهيم عيسى يقترح تحويل المساجد والكنائس لمدارس: لدينا 165 ألف جامع وزاوية
إبراهيم عيسى يقترح تحويل المساجد والكنائس لمدارس: لدينا 165 ألف جامع وزاوية 437_we10

اقترح الإعلامي إبراهيم عيسى، التوقف عن التفكير في بناء مدارس جديدة مع عدم توجه الطلاب للانتظام في المدارس، والتوجه إلى استخدام المساجد والكنائس لاستيعاب الأعداد الزائدة من الطلاب والعودة إلى التعليم البدائي كما كان يحدث في الجامع الأزهر والكتاتيب مع عصرنة هذه النوعية من التعليم.


إبراهيم عيسى يقترح تحويل المساجد والكنائس لمدارس
وأشار الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، اليوم الأربعاء، إلى أن لدينا 165 ألف جامع وزاوية في مصر، متابعًا: هذه الجوامع والزوايا ما يبقوا مدارس من السابعة صباحا لحد العصر وكل جوامع مصر وكنائسها تبقى مدارس.


وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هذه الدعوة ليست عودة للعالم البدائي، موضحًا أن هذه الفكرة مطبقة في دول مثل الهند وبعض الدول الأخرى، وتعظيم الموارد البشرية يبدأ من التعليم والصحة، ويجب الاهتمام به الفترة المقبلة، قائلًا: لا بد أن نغير السياسة والتوجه.. أعطوا للشعب المصري طريقة صيد السمك ولا تعطيه السمكة.


وفي سياق منفصل، قال الإعلامي إبراهيم عيسى: إن هناك جدية في الحوار الوطني، لكنه لا يغامر في التعويل عليه، موضحًا أن إجراء الحوار الوطني مهم للغاية وانعقاده في حد ذاته نجاح لأنه يدل على قدرة بناء الجسور بين الآراء المتناقضة.


وأضاف عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن إجراء الحوار الوطني والنقاش بين القوى المختلفة شيء راقٍ جدًا ويُحدث رقيا في المجتمع، مردفا بـ: يجعل هناك مساحة طاقة وتفاؤل مهمة خصوصًا في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة حتى لو غير مسموح بالتوجع فيها ولكنها خانقة.


وأضاف عيسى: لما يبقى في المحصلة وفي هذه اللحظة يكون في حوار ينفتح وخصوصًا أنه مدعو إليه من عام ونحتاجه الآن في مجتمعاتنا بقوة، موضحًا أن التوقف عن نقاش تجاربنا السابقة أدى إلى أننا نكرر أخطاءها ونكاد لا نتعلم منها أبدًا.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى