منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46201
نقاط : 254236
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

توضيح لنظام إمتحانات البوكليت الذي أقره الوزير على طلاب الشهادة الإعدادية 2024/2023 لمنع الغش Empty توضيح لنظام إمتحانات البوكليت الذي أقره الوزير على طلاب الشهادة الإعدادية 2024/2023 لمنع الغش

السبت 20 مايو 2023, 19:01
توضيح لنظام إمتحانات البوكليت الذي أقره الوزير على طلاب الشهادة الإعدادية 2024/2023 لمنع الغش
أصدرت وزارة التربية والتعليم مجموعة من القرارات الجديدة بشأن تنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية، والتي سيبدأ تطبيقها العام الدراسي المقبل، وذلك بعد تداول امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية بالدقهلية والذي دفع المحافظة لاتخاذ قرار بإلغائه، ومن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 – 2023 نظام البوكليت.
توضيح لنظام إمتحانات البوكليت الذي أقره الوزير على طلاب الشهادة الإعدادية 2024/2023 لمنع الغش 34878-10
ما هو نظام البوكليت؟
ونظام البوكليت هو نظام عملت به وزارة التربية والتعليم لعدة سنوات في امتحانات الثانوية العامة سابقا، ويهدف إلى منع الغش، وهو إجراء شكلي للتغيير وليس له علاقة بطبيعة أو محتوى الامتحان والأسئلة، هدفه منع الغش.

وتقوم فكرة النظام على أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة، فيدمج الامتحان بين ورقتي الأسئلة والإجابة في كتيب أو كراسة واحدة للامتحان، على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب، وهو ما يصعب تداول الأسئلة قبل بدء اللجان، حيث سيكون من الصعب تداول كل صفحاتها التي قد تصل إلى 20 ورقة أسئلة أو أكثر في بعض المواد.


امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت - صورة أرشيفية
ويهدف نظام البوكليت إلى الحد من الغش الإلكتروني، من خلال توزيع الأسئلة على عدد كبير من الصفحات، وبالتالي يصعب على الطلاب نقلها أو تصويرها لتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم عن تغيير في شكل وطبيعة أسئلة الامتحانات في مواد الشهادة الإعدادية، وكل ما أعلنته من تغيير هو في شكل ورقة الأسئلة فقط.


 قرارات وزارة التربية والتعليم
واليوم أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، وذلك حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب، وشملت القرارات الجديدة:

امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل 2023 -2024، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة، ويفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، مع تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

ويمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى