منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46185
نقاط : 254191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم عن إحالة واضع امتحان الكيمياء للتحقيق " ماحصلش " و اللي ذاكر حل Empty التعليم عن إحالة واضع امتحان الكيمياء للتحقيق " ماحصلش " و اللي ذاكر حل

الأحد 25 يونيو 2023, 15:05
التعليم عن إحالة واضع امتحان الكيمياء للتحقيق " ماحصلش " و اللي ذاكر حل
ردت وزارة التربية والتعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الكيمياء الذي انتهى منه الطلاب اليوم الأحد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.






التعليم عن شكاوى صعوبة الكيمياء: "اللي ذاكر جاوب"
وقالت تقارير صادرة عن وزارة التربية والتعليم إن امتحان الكيمياء للثانوية العامة لم يكن تعجيزيا ولكنه يحتوي على أجزاء للطلبة المتفوقين لقياس مستويات كافة الطلاب، كما أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وراعت جميع المستويات الطلابية.




وعلقت التقارير على شكاوى الطللاب مؤكدة أن الأسئلة يستطيع حلها الطالب الذي ذاكر جيدا، وليست بها أي نقاط تعجيزية.
التعليم عن إحالة واضع امتحان الكيمياء للتحقيق " ماحصلش " و اللي ذاكر حل 20230616






وكشف عدد من طلاب الثانوية العامة عن أرائهم في امتحان الكيمياء الذي انتهى اليوم الأحد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وتباينت آراء بعض الطلاب حول امتحان الكيمياء بين صعوبة الأسئلة، فيما أكد البعض الآخر أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة بسيطة ومباشرة.




وقال طلاب مدرسة الأورمان بالدقي في الجيزة، إن امتحان الكيمياء كان يحتاج إلي وقت أطول في الإجابة عن كافة الأسئلة التي جاءت صعبة، فالوقت لم يكن كافيًا لكل هذه الأسئلة.




 


وقالت الطالبة بالثانوية العامة فادية مختار، إن امتحان الكمياء كان صعب وبه أسئلة كثيرة فوق مستوى الطالب المتوسط، يينما قالت الطالبة يارا محمد، "حسبي الله ونعم الوكيل، الامتحان صعب خالص أنا كده شلت المادة".




 وأكد وزير التربية والتعليم ل«بوابة اخبار اليوم»، أن ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إحالة مستشار الكيمياء للتحقيق عارٍ تماما من الصحة.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 473823) ألف طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (257449) ألف طالب وطالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


كما أدى عدد (1824) طالب وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما أدى عدد (255) طالب وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الجغرافيا (الورقة الثانية).


وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية،حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات، كما اجرى الوزير جولة تفقدية مفاجئة للجان الامتحانات بمحافظة السويس للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات بالمحافطة.

اقرأ ايضا :- الثانوية العامة 2023| شكاوى من صعوبة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا ببني سويف


كما حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للحد من التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.


وقد سارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.


ومن خلال متابعة غرفة العمليات المركزية لسير الامتحانات بجميع المحافظات، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (5) حالات غش إلكتروني، 3 حالات أثناء امتحان مادة الكيمياء بمحافظات (الشرقية، الدقهلية، الجيزة)، وحالتان فى امتحان مادة الجغرافيا بمحافظتى (الغربية، وبنى سويف)، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.


وتجدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.


وتنوه الوزارة باستمرار الامتحانات خلال أجازة العيد طبقًا للجدول المعتمد، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) يوم الأحد الموافق 2 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي (العلوم والرياضيات)، ومادة التاريخ للشعبة (الأدبية)، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى