منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253521
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عاجل - اجتماع عاجل لوزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة انقطاع التيار Empty عاجل - اجتماع عاجل لوزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة انقطاع التيار

الإثنين 24 يوليو 2023, 17:46
عاجل - اجتماع عاجل لوزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة انقطاع التيار
عاجل - اجتماع عاجل لوزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة انقطاع التيار 14511


كشف مصدر مسئول بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة   " تفاصيل الاجتماع الذي ضم وزيري البترول والكهرباء وبعض  قيادات وزارتى البترول والكهرباء.


وكشف المصدر أن الاجتماع جاء لوضع خطة عاجلة بتكليف من الرئيس  عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

أزمة انقطاع التيار الكهربائي
وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أكد أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

وأكد أن أزمة الانقطاعات التى تشهدها البلاد حاليا ناتجة عن نقص الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية، كاشفا أن  الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 الف ميجا وات فى حين ان استهلاك المواطنين لا يتعدى الـ36 ألف ميجا وات.

واضاف انه لا يوجد أى مشاكل في الشبكة الكهربائية، خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من اقوى الشبكات بالعالم، مشيرا الى أن هناك إقبالا كبيرا من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر.

تصريحات وزير الكهرباء عن أزمة انقاع التيار الكهربائي
واكد وزير الكهرباء في الاجتماع أن الوزارة بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء ترفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى فى القطاع بالكامل خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات وتواجد فرق فنية بكل أنحاء الجمهورية لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة.

كان وزير البترول طارق الملا، قال الأسبوع الماضي، إن حرارة الطقس تؤدي لاستهلاك جميع الغاز المنتج محليًا خلال فصل الصيف مما يؤدي لوقف التصدير.

وتوقع الملا انخفاض إيرادات بلاده من صادرات الغاز الطبيعي المسال 50 بالمئة هذا العام، نظرًا لتراجع الأسعار العالمية، خاصة مع هبوط الأسعار العالمية للغاز بنحو الثلثين مقارنة مع المستويات القياسية التي سجلتها في 2022.

ويستحوذ قطاع الكهرباء على نحو 58.3 % من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي في البلاد، وفقًا للتقرير السنوي الصادر عن الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» للعام المالي الماضي 2021-2022.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253521
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

عاجل - اجتماع عاجل لوزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة انقطاع التيار Empty رد: عاجل - اجتماع عاجل لوزيري الكهرباء والبترول لحل أزمة انقطاع التيار

الإثنين 24 يوليو 2023, 17:58
عقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا طارئا بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى تم عقده على مرتين استغرق كل اجتماع حوالى 3 ساعات، لوضع سيناريوهات لحل أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود وعرضها على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.


وكشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن قيادات وزارتى البترول والكهرباء  اكدوا  بداية الاجتماع على أن أزمة الانقطاعات لابد من حلها  ويجب تكاتف الوزارتين  جنب لحل الأزمة بغض النظر عن الأسباب الرئيسية، وكشف المصدر أن الاجتماع شهد حضور نواب الوزيرين والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر  والمهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء والأعضاء المتفرغين للشركة القابضة.


3 سيناريوهات لحل أزمة انقطاع الكهرباء
وتم الاتفاق على وضع 3 سيناريوهات لحل الأزمة بشكل سريع وتخفيف الأعباء على المواطنين بشكل كبير وعرضهم على مجلس الوزراء للبت فيهم، موضحا أنه تم الاتفاق على الاستمرار فى عدم تخفيف الأحمال على القطاع الصناعى والمنشآت الحيوية والمرافق العامة والذين يمثلون حوالى 60% من قدرة الشبكة القومية للكهرباء.


وأشار مصدر بالشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى أن القطاع الصناعى والمنشآت الحيوية والمرافق العامة لا يمكن الفصل عنهم للحفاظ على الوضع الاقتصادى وعدم التسبب فى حدوث أى أضرار اقتصادية تضر بالصالح العام للمواطنين والدولة معا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على وضع حلول لتقليل فترة الانقطاعات وعدد مرات الفصل نتيجة التحسن النسبى فى كميات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة.


وقال المصدر، ان محطات إنتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالى 110 ملايين متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة فى الأيام المتوقع أن تصل الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 الف ميجا وات، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذى يتم ضخه بمحطات الكهرباء.  
واشار الى انه من المؤكد انه  سيتم الاستمرار فى اللجوء إلى تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى على المواطنين حتى منتصف أغسطس، موكدا أن ساعات الانقطاعات ستشهد تراجع كبير خلال الأيام المقبلة خاصة مع بدء تنفيذ برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر لتخفيف الأحمال وفقا لجدول زمنى.


الشركة القابضة لكهرباء مصر
ولفت المصدر إلى أن برنامج الشركة القابضة لكهرباء مصر للفصل الاضطرارى من المحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل بـ10 دقائق وبعد بدء الساعة لمدة 10 دقائق وبحد أقصى ساعة فعلى سبيل المثال أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 2:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق بعد منتصف الليل ولمدة ساعة بعد أقصى وذلك بهدف أيضا الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الاحتياطات فى هذه التوقيتات.


رؤساء شركات توزيع الكهرباء
وأكد أن هذه الخطة الهدف منها تخفيف الأعباء على المواطنين فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الأحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة وذلك لحين انتهاء أزمة نقص الوقود.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى