منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46154
نقاط : 254080
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

وزير التعليم يوجه أولياء الأمور بإلحاق ابنائهم  بالمدارس التطبيقية  " بيشتغلوا قبل ما يخلصوا Empty وزير التعليم يوجه أولياء الأمور بإلحاق ابنائهم بالمدارس التطبيقية " بيشتغلوا قبل ما يخلصوا

الثلاثاء 29 أغسطس 2023, 19:55
وزير التعليم يوجه أولياء الأمور بإلحاق ابنائهم  بالمدارس التطبيقية  " بيشتغلوا قبل ما يخلصوا
كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مفاجأة بشأن فرص العمل التي توفر لخريجي المدارس التطبيقية التابعة لقطاع التعليم الفني في مصر.
وزير التعليم يوجه أولياء الأمور بإلحاق ابنائهم  بالمدارس التطبيقية  " بيشتغلوا قبل ما يخلصوا Ioco10



مفاجأة حول خريجي المدارس التطبيقية

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء أكاديمية السويدي الفنية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس داخل المنطقة الصناعية السخنة اليوم، أن الطلب على العمالة الفنية المصرية المدربة بالمدارس التطبيقية أصبح كبيرا وفرص العمل متوافرة قبل تخرج الطالب من المدرسة، كما أن هناك دول أوروبية أصبح لها طلب على خريجى المدارس التطبيقية.







وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الشراكة مع القطاع الخاص أدت إلى تغيير الصورة الذهنية للعامل الفنى في مصر، وذلك بعد توفير الجانب التدريبي العملى المناسب للعمالة الفنية المدربة.







تحرك من "النواب" لإنقاذ التعليم الفني

وفي وقت سابق، طالبت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب بضرورة رصد موازنة التعليم الفني منفصلة عن الموازنة الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمعرفة المخصص له بصورة واضحة داخل موازنة الوزارة.





كما أشارت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب في تقريرها عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى تفعيل القانون رقم 213 لسنة 2020 المعدل للقانون رقم 227 لسنة 1989 بإنشاء صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية لإلزام المحافظات بسداد النسب المستحقة عليها كبند من بنود التمويل للصندوق حتى يتمكن من أداء مهامه على أكمل وجه.





وطالبت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب بضرورة زيادة الدعم المخصص لطباعة الكتب بمبلغ 6.5 مليار جنيه العام المالي المقبل، حيث إن التكلفة حسب تقديرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بلغت حوالي 104 مليارات جنيه، نظرًا لأن ما تم تخصيصه لهذا البند العام المالي الحالي حوالي 4 مليارات جنيه، وذلك فيظل المواصفات العادية التي انتهجتها الوزارة ترشيدًا للنفقات، إلى جانب التأكيد على تخصيص المبالغ المالية للتغذية المدرسية المحدد لها 4 مليارات جنيه.







ولفتت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب إلى أهمية أن تتولى الهيئة العامة للأبنية التعليمية إعداد إحصائية بالعجز الموجود في عدد الفصول، وفي المناطق التي بها كثافات عالية على مستوى الجمهورية حتى يتسنى تحديد عدد الفصول والمبالغ المطلوبة على وجه الدقة.







وأكدت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب على ضرورة إدراج مبلغ 32 مليون جنيه في الاحتياطى يخصص للهيئة العامة للأبنية التعليمية في الباب الأول مكافآت وعلاوات تشجيعية وتعويض للعاملين عن جهود غير عادية، وذلك للحفاظ على مهندسي الهيئة، حيث أصبحت جهة طاردة للعاملين بها.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى