منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46185
نقاط : 254191
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

إجراء من "التعليم" حول حصة الريادة والإدارة الذاتية لفرق التعليم الإعدادي و الثانوي و التوكاتسو لفرق ابتدائي " التعليم المطور" Empty إجراء من "التعليم" حول حصة الريادة والإدارة الذاتية لفرق التعليم الإعدادي و الثانوي و التوكاتسو لفرق ابتدائي " التعليم المطور"

السبت 09 سبتمبر 2023, 21:32
إجراء من "التعليم" حول حصة الريادة والإدارة الذاتية لفرق التعليم الإعدادي و الثانوي و التوكاتسو لفرق ابتدائي " التعليم المطور"
إجراء من "التعليم" حول حصة الريادة والإدارة الذاتية لفرق التعليم الإعدادي و الثانوي و التوكاتسو لفرق ابتدائي " التعليم المطور" 16844810
إجراء من "التعليم" حول حصة الريادة والإدارة الذاتية
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل بدء العام الدراسي الجديد على مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات على تفعيل حصة الريادة والإدارة الذاتية داخل الفصول لاختيار رائد الفصل ومقرري الأنشطة.




وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى ضرورة تنفيذ مسابقة أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم، فضلا عن رفع الوعي الثقافي، والوعي البيئي لدى الطلاب، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشجار والمساحات الخضراء بالمدارس.






وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير 3 سلات لجمع القمامة بكل فصل، وتقسم هكذا: (سلة للمخلفات الورقية، وثانية للبلاستيكية والزجاجية، وأخرى للمخلفات العضوية).




وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صيانة المعامل والورش وكافة التجهيزات والمعدات الفنية والتأكد من صلاحيتها للعمل للتدريب الطلاب عليها، وتوفير الخامات اللازمة للتدريب الطلاب من خلال البنود المالية المخصصة لها.




ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على حظر الاستخدام أو الترويج لأية مقررات دراسية، أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة - داخل المدارس.










وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا يحمل رقم "33" وجهته إلى مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة، نص على أبرز التعليمات التي تتعلق بالانضباط وسلوك المعلمين والطلاب على مدار اليوم الدراسي في المدارس للعام المقبل 2023- 2024 وهي:






بذل كافة الجهود الممكنة لمحاربة الدروس الخصوصية، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


محاسبة المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق.


اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدرسين ممن هم في إجازات دون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة.


حظر تواجد أو استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا، وبرامج ألعاب نهائيا، ويسمح بالتليفون المحمول غير المزود بكاميرا بشرط عدم استخدامه في أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين، وتوقيع العقوبات على المخالفين لذلك.


الالتزام بالزي المدرسي الموحد، عرضا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم 167 لسنة 2023 المنظم لهذا الشأن.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى