منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253522
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم : الدروس الخصوصية نشاط ممنوع بقوة القانون  وعقوبات تنتظر العاملين  بالتربية  التعليم و المزاوليين للدروس الخصوصية Empty التعليم : الدروس الخصوصية نشاط ممنوع بقوة القانون وعقوبات تنتظر العاملين بالتربية التعليم و المزاوليين للدروس الخصوصية

الأحد 10 سبتمبر 2023, 10:46
التعليم : الدروس الخصوصية نشاط ممنوع بقوة القانون  وعقوبات تنتظر العاملين  بالتربية  التعليم و المزاوليين للدروس الخصوصية
التعليم : الدروس الخصوصية نشاط ممنوع بقوة القانون  وعقوبات تنتظر العاملين  بالتربية  التعليم و المزاوليين للدروس الخصوصية 89912
شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة التزام المعلمين بالملابس التي تليق بمكانتهم باعتبارهم قدوة يحتذى بها، موجهه بمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأكدت الوزارة على ضرورة التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن الوضع خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، لضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.
ووجهت وزارة التربية والتعليم بسرعة التواصل مع  رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف مخرات السيول المجاري المائية الراكدة، الأسواق، تجمعات القمامة.....)، والتأكد من سلامة أغطية الصرف، حال تواجدها بمحيط المدرسة.
ولفتت إلى أهمية  التواصل والتنسيق مع الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، بغية تفعيل دور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أية مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، دون حدوث أضرار أو أعطال.
ونوهت إلى ضرورة   التأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزياراتهم للمدارس؛ لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويا مع الإعلان عن هذه المواعيد - بشكل واضح - يمدخل كل مدرسة وتكليف المشرفين باستقبال الطلاب يوميا أثناء الدخول، خاصة في الأيام الأولى من الدراسة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم،  على حظر تواجد أو استخدام الهاتف المحمول (المزود بكاميرا، وبرامج ألعاب) نهائيا، ويسمح بالتليفون المحمول غير المزود بكاميرا، يشريط عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين، وتوقيع العقوبات على المخالفين لذلك.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253522
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

التعليم : الدروس الخصوصية نشاط ممنوع بقوة القانون  وعقوبات تنتظر العاملين  بالتربية  التعليم و المزاوليين للدروس الخصوصية Empty تفاصيل خطة «التعليم» للقضاء على الدروس الخصوصية.. معاقبة المدرسين المخالفين

الأحد 10 سبتمبر 2023, 10:49
اتخذت وزارة التربية والتعليم، أولى خطواتها الحاسمة والرسمية، في تنفيذ خطة القضاء على الدروس الخصوصية، وذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادات الوزارة نهاية الأسبوع الماضي؛ لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.






قرارات جريئة لبدء خطة مكافحة الدروس الخصوصية
وأعلن «حجازي» عن عزم الوزارة الجاد في بدء خطة مكافحة الدروس الخصوصية، كخطوة تمهيدية للقضاء عليها نهائيا، إذ وجه الوزير، بضرورة مكافحة الدروس الخصوصية، والتشديد على اتخاذ كافة الوسائل الحاسمة والصارمة، وبذل كافة الجهود لمحاربتها استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023-2024.


وأكد الوزير خلال الاجتماع بقيادات الوزارة، أن خطة القضاء على الدروس الخصوصية، تبدأ باتخاذ وسائل مكافحتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن، لافتا إلى أن من بين خطة مكافحة الدروس الخصوصية، معاقبة كل المخالفين خاصة المتغيبين عن المدرسة سواء من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم طبقا للجدول المدرسي، أو من الطلاب الذي يتغيبون لحضور الدروس الخصوصية.


اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعلمين المخالفين
ومن بين تفاصيل خطة الوزارة للقضاء على الدروس الخصوصية، صدور كتاب دوري للوزارة يتضمن اتخاذ جميع الإجراءات تجاه من يمارس مهنة التدريس دون حق، لا سيما من اتخذوا إجازة بدون مرتب أو اجازات طويلة ويمارسون التدريس بمراكز خاصة أو بمقراتهم الخاصة «السناتر» واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


وفي ذات السياق، وفي إطار خطة الوزارة لمكافحة والقضاء على الدروس الخصوصية، تسعى الوزارة لإيجاد البديل أمام الطلاب، ولذلك كانت توجيهات الوزير بتكثيف إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمختلف محافظات الجمهورية وتجهيز القاعات الدراسية، مع تعظيم دور المنصات والقنوات التعليمية، وتوظيف القنوات التعليمية مدرستنا (1،2،3) في خدمة وإثراء العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الثانوي العام، لجميع المواد الأساسية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.


كما وجه الوزير بضرورة الاستمرار في تخصيص فترات المشاهدة لكل مادة دراسية على منصات التعليم وقنوات مدرستنا، لعرض المادة التعليمية مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب، وذلك لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، وإتاحة المادة العلمية، وجدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على تلك القنوات للطلاب؛ لتمكينهم من متابعتها بالمنزل.


بث القنوات والمنصات التعليمية.. ومد فترة المشاهدة
وكذلك بث القنوات التعليمية والمنصات التعليمية سيكون مركزيا ويتاح لجميع الطلاب، على أن ينضم لهذه القنوات مجموعة من المعلمين المتميزين على مستوى الجمهورية، فضلا عن إتاحة منصة بث مباشر خاصة بكل مديرية لجميع المراحل التعليمية، وكذلك إنشاء قناة يوتيوب خاصة لإعادة الحصص.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى