منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46201
نقاط : 254236
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

بيان التعليم الرسمي عن التعليم: التحويل بين المدارس   للطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين Empty بيان التعليم الرسمي عن التعليم: التحويل بين المدارس للطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين

الخميس 14 سبتمبر 2023, 10:39
بيان التعليم الرسمي عن التعليم: التحويل بين المدارس   للطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين
بيان التعليم الرسمي عن التعليم: التحويل بين المدارس   للطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين 13413
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنبيه مهم  للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، شددت خلاله على ضرورة استكمال ملف التقدم وطباعة إخطار النتيجة الذى ظهر من خلال الموقع مع طلب الالتحاق المرفق واستكماله وتكون التوقيعات بالمدرسة المقبول بها الطالب من ولى الأمر نفسه بعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة.


وأشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد تحويل أو نقل تحت مسمى تقليل إغتراب وعلى الطالب المقبول الالتزام بالمدرسة المسكن عليها فى حال تقدمه إليها، وإذا لم يتقدم الطالب بملف التقدم للمدرسة المسكن عليها فى خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يسقط حقه فى الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ويعتبر عدم تقدمه بمثابة إعتذار عن مكانه فى المدرسة المسكن عليها.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المصروفات وتأمين اللآب تدفع بمكاتب البريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات ويتم تسليم إيصال الدفع بالمدرسة.


واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات القبول بكل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس.


وقد تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" عدد (15641) طالب/طالبة بواقع (7422) من البنين، و(8219) من البنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.


وتم قبول عدد (1205) من الطلاب البنين، و(1193) من الطالبات، وذلك عقب اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي عقدت الكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى