منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46008
نقاط : 253521
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية،   وصول عاصفة التنين لـ مصر قريبا، Empty الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وصول عاصفة التنين لـ مصر قريبا،

الجمعة 15 سبتمبر 2023, 20:52
بعد العاصفة دنيال الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية،   وصول عاصفة التنين لـ مصر قريبا،
رحيل دانيال.. بعد أيام عصيبة شهدتها بعض الدول من عاصفة دانيال المدمرة، التي سببت تلفا كبيرا على بعض المدن الليبية، مع وقوع ضحايا وإصابات على مدار الأيام الماضية.



عاصفة دانيال المدمرة






وبتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل عاصفة التنين، بعد رحيل عاصفة دانيال المدمرة، وهل تصل عاصفة التنين لمصر قريبا، بعد أن جاءت للبلاد منذ قرابة 3 أعوام.



هل تتجه عاصفة التنين إلى مصر ؟







كشفت الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات وصول عاصفة التنين لـ مصر قريبا، موضحة أن العاصمة المدمة جاءت مصر في مارس 2020، والتي اشتدت على بعض المناطق.



وقالت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مع الإعلامية رشا مجدي، مذيعة برنامج صباح البلد المذاع عبر قناة ' صدى البلد'، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتوقع حدوث منخفضات عنيفة في منقطة البحر المتوسط خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن ذلك الأمر ليس بالضرورة أن يؤثر البلاد المصرية.







عاصفة دانيال المدمرة عاصفة دانيال المدمرة







حدوث معدلات أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة



وتابعت شاكر، أنه من المتوقع حدوث معدلات أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن فصل الخريف من المقرر أن يبدأ 23 الشهر الجاري من 2023.

وأردفت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار الغزيرة تحدث في المناطق الجبلية، مثلما كان يحدث في السنوات الماضية بمحافظة الإسكندرية وعدد من المدن الساحلية الأخرى.



وذكرت أن خلال عاصفة دانيال وصلت سرعة الرياح في ليبيا لـ  80 كيلو متر في الساعة، مع ارتفاع الموج في البحر على السواحل اليبية  إلى 8 أمتار، ذلك ما دفع الجعات الرقابية لإغلاق جميع الموانئ على السواحل الليبية.



وأكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن كميات الأمطار تراوح بين 150 و200 مللي وفي مدينة البيضاء وصلت لـ 414 مللي، بينما اتجهت بقايا العاصفة إلى الحدود الغربية المصرية



وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من حالة الطقس خلال 2023، بفعل تأثر العالم بظاهر النينو والاحتباس الحراري، وهو ما تجلى واضحًا في موجات الحر الشديدة هذا الصيف، إذ سجل شهر يوليو الماضي أعلى درجات حرارة على كوكب الأرض.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى