منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46038
نقاط : 253626
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

ننشر تعديلات الحكومة على  قانون العمل الجديد 2023 اعرف شروط الخروج علي المعاش المبكر Empty ننشر تعديلات الحكومة على قانون العمل الجديد 2023 اعرف شروط الخروج علي المعاش المبكر

السبت 16 سبتمبر 2023, 21:02
ننشر تعديلات الحكومة على  قانون العمل الجديد 2023 اعرف شروط الخروج علي المعاش المبكر
ننشر تعديلات الحكومة على  قانون العمل الجديد 2023 اعرف شروط الخروج علي المعاش المبكر 37427010
 

 اعرف الشروط المطلوبة للتقاعد المبكر، تسعى الحكومة إلى تطوير نوعية حياة العاملين في القطاعين العام والخاص من خلال إتاحة فرصة التقاعد المبكر للأفراد الذين يواجهون ظروفا صحية أو غيرها تتطلب ترك العمل قبل بلوغ سن الستين. وتأتي تلك الجهود في إطار قانون التأمين والمعاشات الجديد لعام 2023. وتم وضع ضوابط وشروط محددة لتمكين هؤلاء الأفراد من اتخاذ قرار التقاعد المبكر. لمعرفة المزيد من التفاصيل تابع هذا المقال.

شروط التقاعد المبكر

تحدد قوانين وشروط قانون التأمين والمعاشات الجديد مجموعة من المتطلبات التي يجب على المؤمن عليه استيفائها للتأهل لفرصة التقاعد المبكر. وتتضمن تلك  الشروط استكمال مدة الاشتراك في التأمينات المتعلقة بالوفاة والعجز والشيخوخة، بهدف ضمان حقوق المؤمن عليه بتحقيق نسبة لا تقل عن 50 % من قيمة التسوية النهائية. وتحدد المادة رقم 24 من القانون الحد الأدنى للمعاش الشهري، حيث يجب أن يتجاوز المعاش الشهري ذلك الحد الأدنى. كما يجب ألا يقل إجمالي المعاش الشهري عن 65 % من الحد الأدنى للأجور لاشتراكات التأمين في تاريخ استحقاق المعاش."خبر بمليون جنيه".. إليكم تعديلات قانون العمل الجديد 2023 اعرف شروط الخروج علي المعاش المبكر!!!  

تعرف على من يستحق المعاش وفقا للقانون

وبموجب التشريع الجديد، يتم منح مجموعة متنوعة من الأفراد الحق في التقاعد المبكر،بشرط الالتزام بشروط محددة. وتتضمن تلك  الفئات الرجال والأرامل والزوجات، مع اشتراط تقديم شهادة الزواج كدليل في حالة الأرامل. بالإضافة إلى هذا، يتضمن القانون أيضا الأطفال الذين لم يتجاوزوا سن الحادية والعشرين. والفتيات غير المتزوجات من الفئات المستفيدة. وتعكس تلك الخطوة الجديدة التزام الدولة بتوفير الحماية والرعاية للعمال والموظفين في مختلف القطاعات، بهدف تعزيز استقرارهم المالي والاجتماعي. كما يهدف القانون إلى تحقيق التوازن والعدالة من خلال توفير فرص متساوية للجميع.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى