منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 45862
نقاط : 252972
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

قرار بتدريس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية ثانية  بجانب الإنجليزية  اللغة الأولى في مدارس مصر الحكومية للصف الأول الإعدادي العام الدراسي القادم وسفير روما  جامعة سيينّا التي تضع أساسيات المنهج Empty قرار بتدريس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية ثانية بجانب الإنجليزية اللغة الأولى في مدارس مصر الحكومية للصف الأول الإعدادي العام الدراسي القادم وسفير روما جامعة سيينّا التي تضع أساسيات المنهج

الخميس 14 ديسمبر 2023, 21:18
قرار بتدريس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية ثانية  بجانب الإنجليزية  اللغة الأولى في مدارس مصر الحكومية للصف الأول الإعدادي العام الدراسي القادم وسفير روما  جامعة سيينّا التي تضع أساسيات المنهج
قرار بتدريس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية ثانية  بجانب الإنجليزية  اللغة الأولى في مدارس مصر الحكومية للصف الأول الإعدادي العام الدراسي القادم وسفير روما  جامعة سيينّا التي تضع أساسيات المنهج 65411



كشف ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة عن الإجراءات التي سيتم ترتيبها خلال الفترة المقبلة لتدريس اللغة الإيطالية في المدارس الحكومية المصرية.






تدريس اللغة الإيطالية في المدارس
وأوضح سفير دولة إيطاليا بالقاهرة أن جامعة سيينّا بإيطاليا بدأت العمل فى إعداد الخطوط الأساسية للمنهج الذى يتم تدريسه، وبناء على توجيهات وزارة التربية والتعليم المصرية يتم استكمالها.




وأكد السفير الإيطالى على أن الجانب الآخر من التعاون مع الوزارة هو تدريب معلمى اللغة الإيطالية، من خلال المركز الثقافى الإيطالى، والتعليم عن بعد، مؤكدًا على  استعداد الجانب الإيطالي لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون فى هذا المجال، على مدار العام الدراسى 2024 – 2025.




جاء ذلك خلال توقيع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مذكرة تفاهم مع ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة؛ بهدف بدء التعاون بين الطرفين لإدراج تدريس اللغة الايطالية فى جميع المدارس الحكومية المصرية بدءًا من الصف الأول الإعدادى وحتى المرحلة الثانوية من العام الدراسي 2024 – 2025.




وقد حضر توقيع البرتوكول من الجانب الإيطالي بيترو فاكانتى بيركو نائب السفير، وفيديريكو نوفيلينو القنصل الإيطالي، وأناليزا واجنر الملحق التعليمى بالسفارة، وجيانلويجى ماستاندريا بونافيرى سكرتير أول، ودافيدى سكالمانى مدير المعهد الثقافى الايطالى.




وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة سوزى حسين مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية، ونجلاء زكريا مستشار تنمية مادة اللغة الألمانية، والدكتورة دعاء على عبد المعطى رئيس قسم اللغات الثانية بالإدارة المركزية لتطوير المناهج.










واللغة الإيطالية ليست اللغة الرسمية لإيطاليا فقط  فهي لغة رسمية في سويسرا، وسان مارينو، ومدينة الفاتيكان، ومقاطعة استريا في كرواتيا، وسلوفينيا استريا في سلوفينيا.




ويستخدم الاتحاد الأوروبي اللغة الإيطالية كواحدة من اللغات الرسمية البالغ عددها 24، وهي لغة أقلية معترف بها في عدد كبير من البلدان، بما في ذلك البوسنة والهرسك وكرواتيا وسلوفينيا ورومانيا، بالإضافة إلى ذلك  فالإيطالية هي اللغة الأكثر شيوعا في الأرجنتين، كما تعتبر لغة إقليمية في أجزاء معينة من البرازيل ويتم تدريسها في المدارس هناك.

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2024 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى